الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

قبول 380 طالباً من الحد الجنوبي بمدارس خميس مشيط

قبول 380 طالباً من الحد الجنوبي بمدارس خميس مشيط

تواصل – علي آل هاشم:

عالج مكتب التعليم بمحافظة خميس مشيط نحو 800 طلب قبول وتسجيل طلاب التعليم العام بمدارس المحافظة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وبلغ عدد الطلاب المحولين لمدارس المحافظة من طلاب الحد الجنوبي 380 طالباً، وذلك من خلال اللجنة المكونة بمقر المكتب المكلفة بإيجاد الحلول لضمان توفير مقاعد دراسية لجميع الطلاب بمدارس المحافظة.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالرحمن محمد عوضة، أن تلك الإحصائية تتعلق بالطلبات التي تقدم بها الطلاب وأولياء أمورهم للجنة التي تعمل حتى استقرار مدارس المحافظة، فيما تعمل إدارات المدارس على القبول المباشر للطلاب في حال انطباق الشروط المقررة لقبولهم بالمدارس.

وشكلت إدارة المكتب لجنة مكونة من بعض المختصين بالقبول والتسجيل وبعض المشرفين التربويين من بعض الأقسام، لضمان سرعة إنجاز العمل قبل بدء الدراسة.

وحول أعمال اللجنة، أوضح عوضة، أنها تستقبل جميع الحالات المتعلقة بالقبول والتسجيل وتعمل على معالجة أوضاعها وحل جميع الإشكالات، فيما تعاني بعض تلك الحالات في مجملها من نقص في البيانات أو عدم استيفاء متطلبات القبول الأساسية، كعدم إضافة الطالب في الأوراق الثبوتية لولي الأمر أو انتهاء الإقامات أو معادلة شهادات أو التحويل بين الأقسام أو إشكالات تتعلق برغبة ولي الأمر في نقل ابنه إلى مدرسة غير تابعة للحي الذي يسكنه، لافتاً إلى أن جميع الحالات تتم معالجتها حسب ظروف كل حالة وما تستدعيه من إجراءات.

يذكر أن لجنة القبول والتسجيل، تم تشكيلها بتوجيهات من مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالرحمن عوضة، وبمتابعة مساعده للشؤون التعليمية سعيد آل سويد، ومساعده للشؤون المدرسية معيض آل عمير، فيما تضم اللجنة كلاً من: صالح الشهري، أحمد الغشمي، محمد عوض سلطان، منصور محمد علي، ياسر الغامدي، حمدان الشهراني، مبارك سعد عائض.

الحد الجنوبي الحد الحدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *