الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوائد متعددة لشاي «البابونج» ساخناً وبارداً

chamomile tea
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

الشاي المستخرج من نبتة البابونج (الكاميليا) له فوائد لا تحصى، قد تكون أهمها الحفاظ على الجلد وتطهير الجروح وتهدئة الأعصاب وحماية البشرة والجلد وتقوية جهاز المناعة في الجسم.

اضافة اعلان

عرف الصينيون القدماء فوائد البابونج الغذائية والطبية وأقبلوا على استعماله وشرب الشاي المصنوع منه.

وكان المصريون القدماء والإغريق يضعون أوراق نبتة البابونج على الجروح لتسريع شفائها. فيما انتشر شرب شاي البابونج في أوروبا وفي البلدان الأخرى حديثا في القرن الماضي.

وهذه بعض الفوائد لشاي البابونج كما ذكرها موقع "هايل فلانتسين فيلت" الألماني:

· مضاد للأكسدة · علاج الأمراض التناسلية · علاج التهابات الفم واللثة · علاج الأمراض التنفسية · تهدئة الأعصاب · تنشيط عمل الأمعاء · محاربة حب الشباب · حماية البشرة من الندوب · إزالة قشور الوجه وخلايا الجلد الجافة · تسريع عملية الشفاء من الجروح · حماية الجلد من حروق الشمس · استرخاء العضلات · تقوية جهاز المناعة في الجسم · القضاء على البكتريا · تنظيم نسبة السكر في الدم · علاج نزلات البرد · علاج وجع الرأس والصداع النصفي · المساعدة على النوم · مدر للبول · علاج البواسير

وهناك طرق أخرى للاستفادة من البابونج بالإضافة إلى الشاي، ومنها صناعة شراب بارد حلو المذاق منه (سموذي).

وهذه بعض الوصفات لصناعة شراب البابونج البارد، والتي ذكرها موقع "تسينتروم دير غيسوندهايت" الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية:

الوصفة الأولى:

ثلاثة موزات طازجة و8 إلى 10 أوراق بابونج جافة ونصف كوب ماء وبعض السكر للتحلية، تخلط هذه المواد جيداً في الخلاط للحصول على شراب (سموذي) من البابونج.

الوصفة الثانية:

كوب من البطيخ الأحمر مع البذور وموزة واحدة و8 إلى 10 أوراق جافة من البابونج وربع كوب ماء وبعض السكر للتحلية. وتخلط جميعها في الخلاط للحصول على عصير بارد من البابونج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook