الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العلامة "الخضير" يعلق على بيان الحرس بشأن حادثة عضو الهيئة بالجنادرية (صوت)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أكد الشيخ العلامة "عبدالكريم الخضير"، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء أن الاعتداء على عضو الهيئة الذي يأمر بالقسط بين الناس، مقرون بالاعتداء على الأنبياء، وهو أمر ليس بالهين، حتى لو كان العضو إداريا، فلكل شخص حق الإنكار مع اختلاف مراتبه بحسب حاله، مشيرا إلى أن الفعل الذي أقدم على إنكاره هو من المنكرات التي يجب إزالتها.

وقال العلامة "الخضير" في تعليقه على بيان الحرس الوطني بشأن الاعتداء على عضو الهيئة بمهرجان الجنادرية: "بيان الحرس الوطني الذي تحدث بشأن عضو الهيئة الذي أنكر وجود المطربة وغنائها وسط الحضور بمهرجان الجنادرية، تضمن أن إنكاره جاء لأمرين، الأول أن إنكاره لقصد خاص به وليس لذات الإنكار، ثانيا أنه يعمل إداريا ولا يحق له الإنكار، لأن هذه ليست من مهامه".

وأضاف "الخضير": "اتصلت ببعض المسؤولين في رئاسة الهيئات وأفادوني أنهم على تواصل مع رئاسة الحرس الذين اعتذروا لعضو الهيئة نفسه، وأنهم سيقومون باستدعاء بعض أفراد الحرس للتحقيق معهم بشأن الواقعة".

وتابع قائلا: "إن هذه الأمة ما فضلت وصارت خير أمة أخرجت للناس، إلا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فبني إسرائيل إنما لعنوا لأنهم لم يزيلوا المنكر".اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook