الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تكشف عن معلومات حول نسخة «أندرويد» القادمة

Marsh-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات :

كشفت شركة جوجل امس، بشكل رسمي عن إسم نسخة النظام القادمة والتي كانت تحمل الإسم الرمزي أندرويد M حتى أزاحت جوجل الستار عن الإسم الجديد .

اضافة اعلان

والاسم الجديد هو "Marshmallow  مارشميللو" حيث ستحمل النسخة الجديدة الرقم 6.0 ومن المتوقع ان يتم إطلاق النسخة النهائية منها بالتزامن مع إطلاق هواتف نيكسوس الجديدة في الربع الثالث من العام الجاري .

وتستخدم جوجل ومنذ البداية الحلويات كإسم معتمد لنظام أندرويد حيت تقوم الشركة كل عام بتسمية النظام على إسم أحد الحلويات إعتماداً على الترتيب الابجدي .

ويُعتبر نظام أندرويد من أكبر أقسام شركة جوجل إلى جانب مُحرك البحث حيث يُستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية حول العالم بعد تبني شركات كبيرة له مثل سامسونج، وإتش تي سي، وإل جي، وموتورولا.

ويكتسب نظام أندرويد أهميته من كونه واجهة رسمية للكثير من خدمات جوجل مثل بريد جي ميل، ومحرك البحث فضلًا عن خرائط جوجل ويوتيوب، حيث يوجد تطبيق مُخصص لكل خدمة داخل النظام.

ويُمكن للمطورين تثبيت الحزمة التطويرية الخاصة بالنظام الجديد Android SDK 6 من خلال الموقع الرسمي لأندرويد لتطوير تطبيقاتهم لتتوافق مع النسخة الجديدة قبل صدورها رسميًا ووصولها لجميع الأجهزة.

يُذكر أن شركة جوجل قامت بإعادة هيكلة للشركة لتحمل اسم ألفابت Alphabet تندرج تحتها جميع خدمات جوجل كشركات تابعة للشركة الجديدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook