الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لعامين متتاليَيْن.. مبتعث سعودي يفوز بجائزة التفوق البحثي في جامعة أمريكية

965210-3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

حصل مبتعث جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور أحمد بن بندر بن عبدالرحمن السالم، على جائزة التفوق في البحث العلمي من جامعة "كيس ويسترن ريسيرف" بالولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية على التوالي.

اضافة اعلان

وصُنِّف بحث "السالم" الذي نال هذه الجائزة عن بحثه الذي نافس به في يوم البحث العلمي بالجامعة المذكورة لعامي 2014/2015، كأفضل بحث قُدِّم في تلك المناسبة من أصل قرابة 100 بحث شارك بها كل الأطباء المقيمين، وطلاب الماجستير والدكتوراه بالجامعة، وفقاً لـ "الجزيرة أونلاين".

وشارك "السالم" في مجال أبحاث الأمراض الوراثية؛ بهدف منع انتقالها من الآباء للأبناء، وحقق بحثه في مجال اكتشاف طفرات مرضية في جين ACAT1، وإثبات أنها السبب في زيادة حامضية الدم في العائلة المصابة، واكتشاف علاج للحالة باستخدام البوتين بجرعات عالية المركز الأول للسنة الثانية على التوالي، حيث فاز في منافسة عام 2014 بالمركز الأول.

وحاز "السالم" جائزة التفوق البحثي في كلتا المناسبتين على التوالي، لينال إعجاب إدارة قسم الطب والجامعة، حيث قدموا الثناء لوجود كوادر سعودية بهذا المستوى؛ ما حفزهم لاستقطاب المزيد من الأطباء السعوديين للتدريب في الجامعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook