الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(نزاهة) تكشف عن مخالفات في تعليم الزلفي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات :

كشفت عمليات البحث والتحري التي قامت بها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" بتوجيه من رئيسها محمد الشريف، عن تورط عدد من موظفي إدارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي بقضايا تنطوي على فساد، منها استغلال نفوذهم الوظيفي، وترسية عقود أعمال على مؤسسات تجارية يملكونها.

اضافة اعلان

كما أوضحت الهيئة أن عدد من الموظفين تحصلوا على سيارات حكومية رغم أن طبيعة أعمالهم لا تستوجب هذا الأمر، فيما شرعت هيئة الرقابة والتحقيق بمباشرة القضية.

وأشار مصدر مطلع إلى أن الهيئة استنادا إلى اختصاصاتها، تحرت عن الأمر، وقد تكشّف لها بعد البحث والتحري والاطلاع على الأوراق والمستندات ذات العلاقة، قيام الإدارة المذكورة بتوقيع عقود لتنفيذ بعض الأعمال والمشاريع، مع مندوب إحدى المؤسسات (غير سعودي)، دون وجود تفويض له من صاحب المؤسسة، كما تبين قيام تلك المؤسسة بتنفيذ أعمال إنشائية خاصة ببعض موظفي الإدارة، الأمر الذي يؤثر على حياد أولئك الموظفين ويضعف رقابتهم على أعمال تلك المؤسسة، ورصدت الهيئة تسليم سيارات حكومية لبعض الموظفين بالإدارة، رغم أن طبيعة أعمالهم لا تستدعي حصولهم على هذه السيارات، وأن تبقى معهم طيلة الوقت.

وأضاف المصـدر أنه في ضوء ما تم اكتشافه، قامت الهيئة بإحالة أوراق القضية لهيئة الرقابة والتحقيق لإعمال اختصاصاتها، مع إطلاع الجهة التي يتبعها الموظفون على ذلك. حسب "الجزيرة"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook