الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبيلان بـ«المدينة الشبابية»: العاقل لا يقتل الأبرياء ويفجر الآمنين والمصلين

مشاركة الشيخ الجبيلان بملتقى المدينة الشبابية -2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

انتقد الشيخُ سليمان الجبيلان أولئك الذين تسممت عقولهم وأفسد الإنترنت أفكارهم وصار يأتي في بيت الله وموطن العبادة ويفجر الآمنين والمصلين والراكعين، مضيفاً بقوله: لو كانت هناك رائحة عقل ما يأتي مسلم موحد يقول لا إله إلا الله ويقتل الأبرياء ويقتل رجال الأمن الذين يحافظون على الأمن.

اضافة اعلان

وقال خلال زيارته لملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" بأن الأمن أغلى وأنفس نعمة. بل إن الله عاتب قريش في قوله سبحانه {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَماً آمِناً وَيُتَخَطَّف النَّاس مِنْ حَوْلهمْ}.

وأضاف الجبيلان: نعمة الأمن يجب أن يُحافَظ عليها، منتقداً الشاب الذي غرر به عن طريق الإنترنت ويفعل هذا الفعل من قتل وتفجير، قائلاً: هؤلاء الشباب قفلت عقولهم فلا نقاش ولا حوار، ولذلك تجرأ على هذا الفعل الذي لا يقبله عقل ولا تقبله فكرة سليمة فضلاً عن مسلم موحد يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله.

وسأل الله أن يؤمِّنَنا في وطننا وأن يعين رجال أمنِنا ويقويهم ويسددهم، سائلاً الله أن يرد كل من أراد برجال أمننا سوء أن يشغله بنفسه ويجعل تدبيره تدميراً عليه، وأن يرد كيده في نحره وأن يحفظ رجال أمننا.

وعبَّر عن سعادته بالملتقى وما يحتويه من برامج وأنشطة واصفاً شعار الملتقى "وطن السلام" بأنه لا وطن من غير سلام، فأول ما خلق الله آدم قال الله يا آدم أذهب وسلم على هؤلاء النفر من الملائكة فإنها تحيتك وتحية ذريتك إلى يوم القيامة.

ويركز ملتقى المدينة الشبابية على تعزيز مفاهيم الأمن الفكري ضمن أنشطته وفعالياته من خلال شعاره "وطن السلام" للسعي إلى الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم عبر تعزيز دور الأخلاق الفاضلة وبيان أثرها الطيب على والفرد والمجتمع.

ويحظى الملتقى برعاية ماسية من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، ورعاية ذهبية من الندوة العالمية للشباب الإسلامي ومثلث الألعاب، ورعاية فضية من عبدالله هاشم المحدودة ومجموعة بن زومة، ورعاية برنزية من مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية ومؤسسة آل الجميح الخيرية ومركز جدة الدولي للكمبيوتر، ورعاية المسابقة من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة، ووزارة الصحة الراعي الصحي، والهيئة العامة للطيران المدني وأمانة جدة الرعاة المستضيفين بالإضافة إلى رعاية إعلامية من صحيفة "تواصل" الإلكترونية.

مشاركة الشيخ الجبيلان بملتقى المدينة الشبابية -1 مشاركة الشيخ الجبيلان بملتقى المدينة الشبابية -2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook