الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بوابة مقيم» تُدشن خدمة الطرود وربط المنشأة إلكترونيًّا مع الجوازات

B_R0GfzUwAAx9tR
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أطلقت المديرية العامة للجوازات مؤخراً بالتعاون مع شركة (علم) من خلال بوابة "مقيم" الإلكترونية ولأول مرة خدمة جديدة وهي إنشاء الطرود البريدية التي تتم بعد طباعة الإقامة ليتسنى للمستفيد طلب إرسالها مباشرة وتحديد عنوان المرسل إليه، حيث تهدف الخدمة الجديدة إلى توفير الوقت والجهد على العملاء.

اضافة اعلان

وأوضحت المديرية العامة للجوازات في بيان صحفي أن ذلك يأتي في إطار سعي "الجوازات" لتطوير خدمات مقيم الإلكترونية التي بدأت بإصدار الإقامة ثم تعديل المهنة إضافة إلى نقل الخدمات وأخيراً إطلاق خدمة الطرود البريدية

وأضافت أن العمل جارٍ على تطوير خدمة مقيم للأجهزة الذكية، وطرح المزيد من الخدمات المبتكرة بمزايا عصرية توفر الوقت والجهد مشيرةً إلى أن بوابة خدمة مقيم الإلكترونية تتيح ربط المنشأة إلكترونياً مع المديرية بشكل مباشر مما يتيح لها إمكانية إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو إلغائها وإصدار تأشيرة الخروج النهائي بالإضافة إلى تجديد رخصة الإقامة، مع إمكانية الاطلاع على المعلومات المحدثة المتعلقة بالعاملين لدى المنشأة.

وأشادت المديرية العامة للجوازات بالدور التي تقوم به شركة (علم) وتحقيقها لأهداف "الجوازات" الاستراتيجية في تقديم خدمات عصرية ومبتكرة للمستفيدين.

وكشفت "الجوازات" الستار عن بوابة خدمة مقيم الجديدة والتي تقدم خدمات إضافية ومنها نقل الكفالة وتعديل المهنة التي تتميز بسهولة الاستخدام بالتوافق مع المتصفحات ودعم الهواتف الذكية والقوائم الرقمية كما تقدم البوابة الجديدة تقارير متطورة تفصيلية عن المقيمين وإحصاءات التأشيرات، والخدمات التفاعلية.

وأفادت "الجوازات" أن بوابة خدمة مقيم الإلكترونية نجحت في إنجاز أكثر من 6 ملايين عملية تجديد رخصة إقامة خلال الفترة الماضية وإنجاز أكثر من 12 مليون تأشيرة خروج وعودة حتى اليوم، مؤكدة أن عدد المستفيدين لدى بوابة خدمة مقيم تجاوز 44 ألف مستفيد، وأكثر من 4، 5 مليون مقيماً يتم تنفيذ إجراءاتهم عن طريق بوابة خدمة مقيم.

من جهة أخرى تسعى المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع شركة(علم) لتطوير الخدمات وتلبية احتياجات العملاء وتوظيف التقنية بشكل أفضل لتمكين المنشآت والأفراد من العمل بطريقة أسرع إضافة إلى حصول المتعاملين على خدمات أفضل وبتكلفة أقل.

وأكدت شركة علم أنها ابتكرت خدمة مقيم لخلق بيئة عمل إلكترونية عصرية لدى المستفيدين وسعت إلى تطوير الخدمة لمنح رجال الأعمال وإدارات الموارد البشرية فرصة الدخول المباشر في أي وقت ومن أي مكان إلى قواعد بيانات المديرية العامة للجوازات عن طريق الإنترنت والتحكم بها للقيام بكافة الإجراءات الخاصة بباقة من الخدمات التي تعني العاملين لديها بكل يسر وأمان.

وأوضح المدير التنفيذي للخدمات الإلكترونية بشركة علم أن المستفيد يمكنه القيام بهذه الخدمات من مكتبه في دقائق معدودة، مبيناً أن بوابة خدمة مقيم تعد مشروعاً من إحدى مشاريع شركة علم التي تسعى لتوظيف التكنولوجيا الذكية لتسهيل الأنظمة المعلوماتية قدر الإمكان، لمساعدة المنشآت على تخفيض التكلفة، وزيادة الفاعلية، وتقديم الخدمات للمتعاملين خلال وقت قصير وبنوعية أفضل، وتذليل الإجراءات المعقدة، وطرح الحلول الأسرع والأسهل والأنسب لمتعاملي الخدمات.

وأكد المدير التنفيذي للخدمات الإلكترونية بشركة علم أنه يمكن التقديم على أكثر من 20 خدمة إلكترونية عبر بوابة خدمة مقيم على الرابط الإلكتروني التاليwww.elm.sa وذلك باستخدامه بشكل مبسط وسهل للمستفيد مع إمكانية متابعة الطلبات، وعند الانتهاء من الطلب، يمكنه الآن إرسالها إلكترونياً بواسطة خدمة الطرود البريدية الجديدة من خلال وضع العنوان وتوجيهها للمكان المحدد.

الجدير بالذكر ان بوابة مقيم الإلكترونية تتميز بتوفير معلومات فورية وموثوقة عن أي مكفول، بواسطة رقم إقامته، وتوفير الوقت والجهد والمال لدى إدارة شؤون الموظفين الخاصة بكل منشأة، كما تقدم تنبيهاً لإدارة شؤون الموظفين لدى كل منشأة عن حصول أية تجاوزات أو سلوك غير قانوني خاص بمعاملات سفر أو إقامة المقيم، إضافة إلى عملية التعبئة الآلية والمباشرة لكافة النماذج الخاصة بالمديرية العامة للجوازات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook