الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مخاوف عالمية مع انكماش الاقتصاد الياباني.. وهبوط جديد بأسعار النفط

4684083_640
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

هبطت أسعار النفط في بداية التعاملات الآسيوية اليوم بعد انكماش الاقتصاد الياباني نتيجة تراجع الصادرات وإنفاق المستهلكين؛ مما زاد من المخاوف من أن تكون أكبر الاقتصادات في آسيا بدأت في التباطؤ في نفس الوقت.

اضافة اعلان

وبلغ سعر النفط الخام الأمريكي 42.07 دولار للبرميل عند الساعة 0012 بتوقيت جرينتش متراجعاً 43 سنتاً عن سعر إغلاقه السابق وقرب أدنى مستوى له منذ أكثر من ستة أعوام.

وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 50 سنتاً إلى 48.69 دولار للبرميل ولكنها مازالت بعيدة بعض الشيء عن أدنى مستوى لها في 2015 عندما سجلت 45.19 دولار.

وهبط الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاد في آسيا والثالث على العالم بمعدل سنوي بلغ 1.6% في الفترة من أبريل إلى يونيو حزيران مع هبوط الصادرات وتقليص المستهلكين إنفاقهم.

ويقول محللون إن التباطؤ في اقتصاد الصين وهو أكبر اقتصاد في آسيا وتأثيره على المنطقة زاد أيضاً من فرصة أن أي زيادة في النمو في الفترة من يوليو تموز حتى سبتمبر أيلول ستكون متواضعة.

وتأتي تلك البيانات الاقتصادية الضعيفة في وقت لا يزال فيه إنتاج‏ النفط حول العالم مرتفعاً عند مستويات قياسية أو بالقرب منها، وتوقع بنك (ايه.ان.زد) أن ترفع أوبك الإنتاج‏ إلى 33 مليون برميل يومياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook