السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمل: آليات تصحيح أوضاع العمالة تعلن خلال أسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مصادر بوزارة العمل أن آليات البدء في تنفيذ الأمر السامي الكريم والخاص بمهلة العمالة غير النظامية لتصحيح أوضاعها، سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل.

اضافة اعلان

وذكر أن الوزارة لا تزال تعكف مع وزارة الداخلية في وضع الخطط والآليات لتنفيذ الأمر السامي الكريم بشأن العمالة غير النظامية.

وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في لقاء سابق أن قرار تعديل المادة 39 ليس له علاقة بشركات الاستقدام، وهي مثل غيرها من الشركات الأخرى، وهذا القرار سوف يساهم في دعم شركات الاستقدام لمحاربة العمالة السائبة.

وأكد فيما يخص قرار حماية الأجور أن هناك لجنة بين وزارة العمل، ووزارة الداخلية، تبحث كيف يمكن الوصول إلى أقصى العقوبات التي يمكن أن تطبق على بائعي التأشيرات، والسعودة الوهمية، وقريبا سوف نصل إلى محضر مشترك لمحاربة هذه الممارسات، ونظام حماية الأجور سوف يساهم في أن يستلم العامل أجره في وقت محدد، وسيفضح المتستر المطلوب منه شهرياً مسير عن تحويلاته المالية من حسابه إلى حساب العاملين في مؤسسته أو شركته، وسوف يساهم في تزويد الوزارة بالمبالغ المالية التي تحول من العمالة الوافدة للخارج.

وشدد الحقباني على أن برنامج نطاقات خاص بوزارة العمل ولا يتدخل معها أحد في البرنامج، لدينا فريق مشترك مع وزارتي التجارة، والداخلية، بهدف الترابط وتبادل المعلومات بيننا، وقريبا سوف نحقق هذا الهدف. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook