الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العمل): البرماويون سيسهمون في حل مشكلة العمالة السائبة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أشار مدير مكتب العمل في جدة؛ عبدالمنعم الشهري، إلى أن الجالية البرماوية ستسهم بعد تصحيح أوضاعها في القضاء على مشكلة العمالة السائبة وذلك في ظل التنظيمات الجديدة التي أعدتها وزارة العمل.

اضافة اعلان

وقال خلال لقائه مع أصحاب الأعمال بغرفة جدة :" إن وزير العمل وخلال قيامه بحملات تفتيشية في الفترة الماضية اكتشف أن بعض المؤسسات الخاصة تحتاج إلى عمالة موسمية لشهور محدودة الأمر الذي يدفعها إلى الاستعانة بالعمالة السائبة".

وأضاف أنه تم بحث الإجراءات التي تم اتخاذها لتقنين وضع الجالية البرماوية حيث سيتم احتساب كل أربعة عمال بعامل وافد واحد في نظام العمل.

وشدد الشهري على أن وزارة العمل عازمة على إنهاء جميع الإشكاليات بسوق العمل السعودي خلال عام 2013هـ الجاري، حيث سيتم تطوير النظام الإلكتروني الموجود بحيث يسمح بتعاطي الجميع معه بسهولة، مؤكداً أنه تم تعميم النظام الجديد على مؤسسات القطاع الخاص حتى لا تكون هناك إشكاليات، ومن أجل استثمار المنحة الحالية لتصحيح الأوضاع بشكل مثالي، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من اللوائح التي تسهم في تقنين أوضاع العمالة التي رفعتها وزارة العمل إلى جهات الاختصاص وتنتظر الموافقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook