الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إستراتيجية لمدة 25 عاماً للحج والعمرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلن وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار أن الوزارة بصدد وضع خطة إستراتيجية للحج والعمرة لمدة 25 عاماً، تأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة في عدد الحجاج والمعتمرين والزوار ومحدودية مساحة المشاعر المقدسة، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية المعنية بوضع هذه الإستراتيجية التي تشكلت بموجب الأمر السامي الكريم العام الماضي، تعمل حالياً على وضع اللمسات النهائية لهذه الإستراتيجية التي يؤمل أن تنجز قريباً.

اضافة اعلان

وأوضح "حجار" أن حكومة المملكة لا تتقاضي أي مبالغ على الإطلاق من الحجاج أو المعتمرين، سواء على شكل رسوم على التأشيرات أو مقابل الخدمات التي تقدمها الدولة لضيوف الرحمن، وأن أي مصاريف يتحملها الحاج أو المعتمر تكون للقطاع الخاص أو مؤسسات الطوافة التي تقدم خدمات السكن والغذاء والنقل للحاج أو المعتمر.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها "حجار" خلال اللقاء العلمي الذي نظمته كلية الاقتصاد والإدارة اليوم الأربعاء بجامعة الملك عبد العزيز بجدة تحت عنوان "تطوير خدمات الحج والعمرة" وإدارة عميد الكلية الدكتور أيمن بن صالح فاضل بحضور الدكتور مدني علاقي ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس من شطري الطلاب والطالبات.

وأكد "حجار" اهتمام المملكة بخدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى ما تضمنه النظام الأساسي للحكم والهدف الثاني من أهداف خطة التنمية التاسعة الذي يؤكد التزام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، ما يجسد حقيقة ثابتة، وهي أن المملكة تعتبر خدمة ضيوف الرحمن شرف لها وتعمل على تقديم هذه الخدمة على أكمل وجه.

وقدم "حجار" أمثلة على اهتمام خادم الحرمين الشريفين وحكومته بالإنفاق السخي على توسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، مؤكداً على الفصل بين أداء الشعائر الدينية والسياحة الدينية، مشدداً على أنه لا يوجد ما يسمى بالسياحة الدينية في المملكة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook