الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: 21 إصابة بفيروس «كورونا» خلال أسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد 21 حالات إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا خلال الأسبوع الماضي بواقع ٢٠ حالة في الرياض وحالة واحدة في أبها وذلك خلال الفترة من 24-30 شوال ١٤٣٦هـ الموافق 9 -15 أغسطس 2015م.

اضافة اعلان

وأبانت الوزارة أنه تم فحص 844 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، واشتملت الحالات على عدد 5 حالات في مستشفيات وزارة الصحة و16 حالة من القطاعات الصحية الأخرى.

وأوضحت الوزارة أن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ 21 زيارة، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية الذين تتم متابعتهم 119 شخصاً، وبلغ عدد زيارات وزارة الزراعة 1 زيارة.

وكشفت الوزارة أنه العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ ١٠٧٢ حالة تماثل منهم للشفاء 588 حالة بنسبة بلغت 54.8%، فيما لا يزال عدد 25 حالات تحت العلاج بالإضافة إلى 4 حالات معزولة منزلياً.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook