الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المالكي» من طهران يواصل مزاعمه الباطلة بحق المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

واصل نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي- الملغى منصبه-، اليوم، ادعاءاته ومزاعمه الباطلة بحق المملكة، قائلاً إنها "منطلق للتنظيمات الإرهابية في العالم"، وجدّد دعوته إلى فرض الوصاية الدولية عليها.

اضافة اعلان

وقال المالكي، في كلمته، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الجمعية العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت" المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران، إن "أكبر مشكلتين تواجهان مدرسة أهل البيت (في إشارة إلى الشيعة) في كل مكان، بل المسلمين جميعا، هما العقيدتان اللتان زرعتهما وزارة المستعمرات البريطانية في قلب العالم الإسلامي، وهما الوهابية والصهيونية"، على حد زعمه.

وتابع: "أي محاولات عسكرية أو سياسية أو إعلامية للقضاء على الجماعات التكفيرية الإرهابية لن تكون ذات جدوى، لأن القاعدة وطالبان والشباب وبوكو حرام والنصرة وداعش وأنصار الإسلام وأنصار الشريعة وجيش الصحابة وغيرها، هي أفراخٌ شرعيةٌ للعقيدة الوهابية، تم إنتاجُها عقيدياً ومالياً ومخابراتياً في المملكة السعودية"، حسب ادعاءه.

وقال: "الحل الوحيد الذي من شأنه كبح جماحها وتخفيف انتشار شرورها، هو العمل بكل جد وجهد لمقاطعتها وفرض الوصاية الدولية عليها، بالوسائل القانونية والسياسية والاقتصادية والإعلامية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook