الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصرع 4 روهنجيات غرقاً.. ومسؤول بورمي: لن نسمح بالإسلام ببلادنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

لقيت أربع فتيات روهنجيات مصرعهن، ونجا آخرون يوم أمس الأربعاء، إثر غرق قارب صغير في نهر داخل مدينة شوكتو بولاية أراكان كان ينقل طلاباً صغاراً من الأقلية المسلمة "الروهنجيا" إلى مدرستهم على الضفة الأخرى.

اضافة اعلان

وغرق القارب في الساعة التاسعة صباحاً بعد موجة رياح ضربت المنطقة، واستطاع عدد من الطلاب السباحة إلى الضفة الأخرى، بينما غرقت الفتيات الأربع، حيث عثر على جثث ثلاث منهن في وقت لاحق.

وأوضحت وكالة أنباء أراكان أن الروهنجيين يضطرون إلى التنقل بين قراهم في المدينة عبر الأنهار والبرك المائية المتكونة من الفيضانات الأخيرة؛ بسبب خطورة سلك الطرقات البرية لا سيما أنها تمر بأحياء بوذية؛ مما يعني تعرضهم للمضايقات والأذى.

من جهة أخرى، هدد مسؤول حكومي كبير بقرية أندانغ جنوب مدينة منغدو، خلال اجتماع عقده مع عدد من أهالي القرى الروهنجيين، بأن السلطات البورمية سوف تفرض المزيد من المضايقات والإجراءات التعسفية والقمعية بصفة يومية ضد الروهنجيا؛ بسبب إصرارهم على موقفهم ورفضهم تسلم البطاقات الخضراء التي تحاول السلطات إجبارهم على قبولها، مضيفاً أن المضايقات تشمل منعهم من التنقل بين الأحياء والمدن، وتقييد حركتهم، وفرض شروط تعجيزية على الزواج والإنجاب، وإضافة الأولاد إلى الأوراق الرسمية وغيرها.

وبين أن "المسؤول" تلفظ خلال الاجتماع بألفاظ عنصرية ضد الروهنجيين ومعتقداتهم قائلاً: "أنتم مهاجرون بنغاليون بطريقة غير شرعية، ولستم روهنجيين كما تدعون، ولا مكان لكم هنا، ودينكم الإسلامي يخيفنا؛ لأنه دين إرهابي، وسنحاربه ولن نسمح به أبداً في بلادنا" على حد قوله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook