الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: انتهاء المهلة التصحيحية لليمنيين السبت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أوضحت وزارةُ العمل، أن انتهاء عملية المهلة التصحيحية الخاصة بالإخوة الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، عبر نظام "أجير" الإلكتروني، ستكون بنهاية يوم السبت المقبل 30 شوال 1436هـ الموافق 15 أغسطس 2015م.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدثُ الإعلامي لوزارة العمل، تيسير المفرج، أن آخر موعد لتصحيح أوضاع الإخوة الأشقاء من أبناء اليمن المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من خلال "أجير" سيكون بنهاية يوم السبت المقبل، بعد حصولهم على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات.

وبيَّن المفرج أن قواعد وإجراءات تصحيح أوضاع اليمنيين اقتصرت على الأشخاص المتواجدين بطرق غير مشروعة من لم يصدر لهم إقامة نظامية، حيث تم منحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح من يرغب العمل بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل.

وألزمت الضوابط والقواعد حضور المستفيد شخصياً للجوازات بعد تعبئة النموذج "النموذج موجود لدى الجوازات ومتوفر عبر موقعها"، إلى جانب حضور المستضيف سواء كان مواطن أو مقيم أو وكيل شرعي ينوب عنه للجوازات لاستكمال الإجراءات، بالإضافة إلى اجتياز الفحص الطبي الخاص بنظام الإقامة.

وقال المفرج: "إن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها موافقة خطية من المستضيف بالسماح له بالعمل لدى الغير، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة "أجير" وإصدار إشعار مع التعهد والإقرار بوجود موافقة خطية من المستضيف ووجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام أبشر".

وخصصت المديرية العامة للجوازات 46 موقعاً في المملكة لاستقبال المستفيدين، وبالإضافة إلى توفير ممثل للسفارة اليمنية في كل موقع لاستكمال الأعمال التي تخص السفارة اليمنية، والتسهيل على المستفيدين من خلال تنفيذ جميع الإجراءات في موقع واحد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook