الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحقباني: مهلة خادم الحرمين للعمالة المخالفة حفاظا على العلاقات مع الدول الشقيقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

تشرع وزارتا الداخلية والعمل، اليوم الأحد، الخطوات والإجراءات القانونية لتنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين القاضي بإمهال العاملين المخالفين لنظام الاقامة والعمل لمدة ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهم.

اضافة اعلان

وأكد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن وزارته تسلمت الأمر الكريم القاضي بمنح العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة المهلة، مشيراً إلى أن الوزارة ستبدأ بوضع الخطوات الإجرائية والقانونية لتنفيذ القرار بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وكشف الحقباني أن القرار جاء لخدمة علاقة المملكة مع كافة الدول الشقيقة, ولكي لا تخسر المملكة عدداً كبيراً من العاملين الذين تحتاجهم المملكة في مختلف المهن الطبية أو الهندسة وغيرها من الصناعات , وفي السياق ذاته أكد المتحدث الرسمي للوزارة حطاب العنزي أن وزارة العمل ستبدأ بوضع الخطوات والإجراءات القانونية لتنفيذ الأمر السامي الكريم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية.

ووصف عبدالرحمن الراشد رئيس غرفة الشرقية توجيه خادم الحرمين بأنه ضمن أهم أولوياته, وأفاد أن العمالة في المملكة سواءً كانت نظامية أو مخالفة باتت ذات دور واضح وقوة مشاركة في السوق المحلي , وشدد على أن القطاع الخاص يأمل من وزارة العمل إيضاح آليات التسوية لمخالفي الإقامة والعمل خلال الأيام المقبلة ليتسنى تعديل أوضاعهم بموجب الأنظمة المصاحبة للتوجيه الملكي .

وأشار الراشد إلى أن وزارة العمل يجب أن تكشف الخطوات اللازمة للتعديل في ظل منع نقل الكفالة أو تغيير المهنة للعمالة، وغياب تأجير خدمات العمالة بشكل رسمي بالإضافة إلى العمالة المنزلية , ومؤكدا أنه لابد من تطوير نظام العمل والإقامة في المملكة بما يتناسب مع مستوى الطلب على العمالة في كافة القطاعات لنؤمن سوق عمل منظمة تشارك في الطفرة التي تعيشها البلاد . (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook