الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

«رعاية مكة»: فيديو شكوى الأيتام «مصطنع».. و«الشؤون الاجتماعية» تُحقق

«رعاية مكة»: فيديو شكوى الأيتام «مصطنع».. و«الشؤون الاجتماعية» تُحقق

توصل – مكة المكرمة:

وجَّه وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بتشكيل فريق تحقيق عاجل للوقوف والتحقق من مقطع الفيديو الذي ظهر فيه مجموعة من أبناء دار رعاية الأيتام بمكة المكرمة يشتكون فيه من أوضاع الدار، لمعالجة أوجه القصور ومعاقبة المتسبب وفق مقتضيات النظام.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل، أن الأبناء الذين ظهروا في المقطع كانت شكواهم من إهمال الإدارة وسوء بعض مرافق الدار، وبينت إدارة الدار في ردها للوزارة أمس أن عدداً منهم اصطنعوا هذه الأحداث لاعتراضهم على تطبيق الأنظمة القاضية بانتقالهم لتجاوزهم الـ18 عاماً للمؤسسة العامة لرعاية الأيتام، ورغبتهم في البقاء داخل دار التربية الاجتماعية، وهذا مخالف للوائح، حيث خصصت دور الرعاية الاجتماعية للأصغر سنا، بحسب “عكاظ”.

وأكد المعيقل، في تصريح صحفي، أن فريق التحقيق المكلف بملف هذه القضية سيستمع للأبناء وكذلك لإدارة الدار للوصول للمعالجة وتطبيق الأنظمة بحق الجميع.

جد الأيتام

الأيتام لم يجدوا طريقا للشكوى سوى التواصل الإجتماعي يبدو لي بأن الشعب كلهم أيتام فمرحبا بجد الأيتام (التواصل الإجتماعي ) فلولاك لم يجدوا من يصغي لشكواهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *