الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(بالصور).. محافظة بني مالك بجازان معاناة مكررة وحلول غائبة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- إبراهيم المالكي:

يواجه سكان محافظة بني مالك الدائر بمنطقة جازان، معاناة كبيرة عند هطول الأمطار على المحافظة، ولا تكتمل فرحتهم بموسمها لما تسببه لقرى المحافظة من عزل بجعلها أشلاء مترامية لا يربط بينها رابط.

فمياه الأمطار – كما يرى الأهالي - تعيد تلك القرى إلى عصر ما قبل المواصلات مما يضطر السكان إلى تدبر جميع أمورهم بأنفسهم بعيدا عن متابعة أي مسؤول أو رقابة وشفقة آخر.

ففرحة الأهالي بالأمطار، تصطدم بعواقب وخيمة؛ ظل يتوقعها سكان المنطقة، فقد أصبح الأمر بالنسبة لهم سيناريو مكرر لا يجد المتابعة أو الاهتمام من أحد رغم خطورة ما يعانونه.

فبعض سكان هذه القرى فقد بسبب آثار الأمطار بعضاً من مزرعته أو فقدها كاملة، وآخرون لا يكاد يتوقف المطر إلا وقد تقطعت بهم السبل، حيث أن السيول الجارفة تتسبب بانهيار الطريق الموصل إلى منازلهم.

والمأساة الكبرى حين يفقد أحدهم أحد أفراد أسرته بسبب انهيار صخري أو بسبب مياه السيول عند أحد الطرق التي تعبر الأودية التي تخلو من أدنى مقومات الأمن والسلامة.

انهيارات هنا وتصدعات هناك، طرق هشة ومشاريع لا تكمل الستة أشهر، استنزاف للمال العام بطرق عدة ودون رقابة تذكر وغيره الكثير من أسباب المعاناة والإهمال تواجه من يقبعون خلف تلك الجبال.

(تواصل) كانت هناك ورصدت بالكاميرا معاناة سكان محافظة بني مالك الدائر بمنطقة جازان، وبدورها تنقل صوتهم وتساؤلهم المشروع: (أين المسؤول)؟!!اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook