الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بوفيه مفتوح» وقائمة طعام إلزامية للشريحة الأولى في الحج.. والشركات تعترض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أثارت الشرائح وتوصيفات الوجبات التي أعدتها وزارة الحج كنظام للخدمة المقدمة لحجاج الداخل ردود أفعال عديدة إذ تدخلت الوزارة في نوعية الوجبات.

اضافة اعلان

وألزمت الوزارة شركات الشريحة الأولى بتوفير القهوة التركي مع مبيض القهوة وسكر محلي وتسالي للحجاج مع بعض الوجبات الخفيفة وحددت وجبة الإفطار "الفول والطعمية والبيض المسلوق والمقلي والشكشوكة والقشطة والعسل والمربى والزبدة والجبن الأبيض والأصفر والزيتون الأصفر والأخضر والكورنفليكس والكرواسون والخبز الأبيض والأسود والحليب"، بحسب "المدينة".

كما اشترطت أن تكون وجبتي الغداء والعشاء عبارة عن سلطة الفتوش وقطع خيار وجزر وخس وطماطم ومخللات وورق عنب وحمص وسبرينج رول للخضار وبيتزا وسمبوسة اللحم وأرز أبيض بالدجاج كابلي برياني وأرز بالحمص ولحم مقلقل ومعرق وجمبري سمك أو طاجن سمك مع البسبوسة وأم علي والكنافة واللقيمات والفواكه الطازجة.

وألزمت الوزارة الشركات في مشعل عرفات بتقديم الوجبات السابقة مع بوفيه مفتوح في حين ألزمتها بتقديم وجبات جافة للحجاج في مزدلفة تتكون من: قطعتين من الجبنة المثلثات والبسكويت المالح والشابورة و"الكوب كيك" والكرواسون الطازج والخبز مع عبوة عسل وعبوة مربى وتفاحة وموزة وبرتقالة.

واعتبر عدد من أصحاب شركات حجاج الداخل تقديم هذه الوجبات فيه شئ من الصعوبة خاصة في ظل ظروف الحج وإختلاف رغبات الحجاج خاصة المواطنين الذين عادة ما يفضلون اللحوم والأكل الجماعي وطالبوا وزارة الحج مراجعة هذه القوائم وإتاحة الفرصة لتلبية رغبات الحجاج بحسب جنسياتهم مشيرين إلى أن مثل هذه الوجبات تحتاج تخزين وهذا غير متوفر بالمشاعر المقدسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook