الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. الحكومة الصهيونية تبني «كنيس يهودي ضخم» قرب الأقصى

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت مصادر فلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن نية الحكومة الصهيونية، طرح مناقصة لبناء كنيس يهودي، قرب المسجد الأقصى.

اضافة اعلان

وأضاف بيان صادر عن المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى، أن الخرائط التي حصل عليها "المركز"، تظهر أن حكومة الاحتلال، ستطرح قريباً مناقصة لبناء كنيس "جوهرة إسرائيل"، بحسب "الأناضول".

وأشار البيان، أن الحكومة الصهيونية، "أتمت إجراءات المصادقة على ميزانية البناء والمخططات ذات الصلة من قبل الجهات المعنية، ولم يتبق سوى الإعلان عن المناقصة، للبدء بتنفيذ المشروع".

وتابع البيان "يستدل من الخرائط، أن الاحتلال سيقيم الكنيس على ستة طوابق، الأول منها لعرض موجودات أثرية، يدعي أنها بقايا كنيس يهودي قديم (الهيكل)، والثاني سيخصص ليكون حمامات للرجال ومباني للدعم التقني، والثالث سيكون بالتوازي مع مستوى الشارع، وسيخصص كمدخل وحمامات للنساء، أما الطابق الرابع فسيحتوي على قاعة الكنيس الكبيرة، ومكان أداء الصلوات اليهودية"، مشيراً إلى أن الطابق الخامس، سيضم كنيساً للنساء، والسادس سيحتوي على شرفة تطل على مباني القدس القديمة ومحيطها".

ولفت البيان إلى أن الكنيس الذي سيبنى "برعاية شركة تطوير الحي اليهودي"، سيقام على أراضي "حارة الشرف" في مدينة القدس، التي استولت عليها قوات الاحتلال عام 1967، وحولتها إلى حي استيطاني باسم "الحي اليهودي"، مشيراً إلى أن الكنيس يقع على بعد عشرات الأمتار فقط، إلى الغرب من المسجد الأقصى.

واستدرك البيان أن "الكنيس المقبب الذي سيبنى في المدينة القديمة، سيكون على ارتفاع نحو 23 متراً، بمساحة بناء إجمالية قدرها ألف و400 متر مربع، بدعم مباشر من الحكومة الصهيونية، وبتكلفة تصل إلى 50 مليون شيقل؛ بهدف استنبات مواقع يهودية مقدسة في قلب القدس القديمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook