الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة المدينة» تنشر تفاصيل وفاة الطفلة «نورة الشهري»

47279_1_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

أوضحت الشؤونُ الصحية بمنطقة المدينة المنورة تفاصيل حادثة وفاة الطفلة نورة علي الشهري بعد دخولها مستشفى ينبع العام، في الـ15 من شوال الجاري نتيجة حالة غرق وتوقف للقلب.

اضافة اعلان

وقالت الشؤون الصحية، في بيان، إنه بمجرد دخول الطفلة التي تبلغ من العمر عاماً ونصف إلى المستشفى خضعت لإنعاش قلبي رئوي استغرق مدة 10 دقائق ارتدت على إثره ضربات القلب ووضعت على جهاز التنفس الصناعي، وقدمت الرعاية الطبية اللازمة لمثل هذه الحالات.

وذكرت صحة المدينة، أن الفريق الاستشاري أفاد بأن توقف القلب وانقطاع الأكسجين لفترات طويلة عن الدماغ أدى إلى تلف شديد في خلايا المخ وحالة إغماء كامل في العناية المركزة.

وأشارت إلى أن الفحص السريري للطفلة أظهر موت جذع الدماغ وحسب الأعراف الطبية العلمية فإن هذه الحالات تحتاج إلى علاج تلطفي وعناية للجهاز التنفسي والقلبي وهو متوفر في قسم العناية المركزة في المستشفى الذي كانت تعالج فيه، ولقد تم بالفعل الوقوف على حالتها الصحية من قبل الاستشاري المتخصص في طب العناية المركزة للأطفال بمنطقة المدينة المنورة.

وأكدت صحة المدينة المنورة أن الإجراءات العلاجية التي أجراها الفريق الطبي بمستشفى ينبع العام كانت سليمة ووفق الأعراف الطبية لمثل هذه الحالات، علماً بأنه قد تم إيضاح ذلك لذوي الفقيدة وبتواجد والدتها وأقاربها، وقدمت أحر التعازي والمواساة لذوي الطفلة نورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook