السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

كوريا الشمالية تعلن “حالة الحرب” مع جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية تعلن “حالة الحرب” مع جارتها الجنوبية

تواصل – د ب أ:

قالت كوريا الشمالية اليوم السبت في بيان مشترك نسب إلى كل الهيئات والمؤسسات الحكومية أنه “من الآن باتت العلاقات بين الكوريتين في حالة حرب وكل القضايا بين الكوريتين سيتم التعامل معها بحسب بروتوكول خاص بزمن الحرب”.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن “وضع اللاحرب واللاسلم المستمر منذ زمن في شبه الجزيرة الكورية انتهى”.

وقال البيان: “من الآن فصاعداً ستدخل العلاقات الشمالية الجنوبية مرحلة الحرب وكل القضايا المثارة بين الشمال والجنوب ستعالج وفقاً لذلك”.

وقالت الوكالة إن الجيش ينتظر المزيد من الأوامر من الزعيم كيم جونغ أون، الذي كان قد أصدر أمس الجمعة أوامره لإعداد الصواريخ الإستراتيجية للهجوم على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وجاء تحرك بيونغ يانغ رداً على استعراض للقوة من جانب مقاتلات الشبح الأمريكية التي حلقت لمسافة 20 ألف كيلومتر ذهاباً وإياباً لإسقاط قنابل وهمية على أرض مخصصة للتدريب بكوريا الجنوبية. وهذا الإعلان هو الأخير لبيونغ يانغ في سلسلة التهديدات التي أطلقتها وردت عليها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بتحذيرات قاسية. وتهدد كوريا الشمالية بمهاجمة كوريا الجنوبية والقواعد العسكرية الأمريكية بشكل شبه يومي منذ بداية مارس عندما بدأت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية تدريبات روتينية.

..

يالله شدو حيلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *