الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تلغي النظام الليلي وتطبّق المسار الأدبي والإداري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت وزارة التعليم إنها طالبت جميع إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتطبيق النظام الفصلي للتعليم الثانوي على المدارس الليلية لتعليم الكبار "بنين"، تزامناً مع استمرار التطبيق على المدارس النهارية للتعليم العام، كما ألغت وزارة التعليم النظام الليلي المفتوح.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة في تعميم لوزيرها الدكتور عزام الدخيل أنه على جميع إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات افتتاح المسارات التخصصية ليتم فتح المسار الأدبي ثم المسار الإداري عند توافر وجود عدد من الدراسيين الراغبين في التعليم، وفقا لـ"الحياة".

وأضافت أنه يشترط ألا يقل عدد الدراسين عن 20 دارساً في الفصل الدراسي، وفي حال نقص العدد يغلق المسار ويُوجّه الدارسون للالتحاق بأقرب مدرسة، ويتم فتح المسار الإداري مع الاكتفاء بالمسارين في المرحلة الحالية.

وبيّن التعميم أنه على وكالة الوزارة للتعليم في قطاع البنين ممثلة بالإدارة العامة لتعليم الكبار وإدارات وأقسام تعليم الكبار "بنين" في الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، متابعة التطبيق في المدارس وتوفير المتطلبات اللازمة لضمان كفاءة التطبيق وجودته ورفع التقارير اللازمة إلى إدارة المشروع مع نهاية كل عام دراسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook