الجمعة، ٥ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة

تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة

تواصل – واس:

تُدشِّن وزارة الحج في غرة شهر ذي القعدة القادم المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الذي سيستقبل من خلال بوابته الإلكترونية علَى الرابط (localhaj.haj.gov.sa) لجميع راغبي الحج من مواطني ومقيمي هذه البلاد الطاهرة.

وستقوم الوزارة مع تدشينها للمسار بإطلاق تسجيل الحجاج على شرائح الخدمة المسعَّرة الجديدة ضمن البرنامج العام للخدمة، ويأتي ذلك استجابة من الوزارة لما طالب به المواطنون والمقيمون من ضبط لأسعار الخدمة التي شهدت ارتفاعاً مستمراً خلال السنوات الماضية ، إضافة إلى الإسهام في التيسير على الحجاج ، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد.

وسيكون المسار المنفذ الوحيد للحجز في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لكافة البرامج المعتمدة (العام – منخفض التكلفة – الميسر)، كما يمثل الدفع الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، وسيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.

وتحث الوزارة الإخوة راغبي الحج لهذا العام المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار في وقت مبكر، ومراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقاً لما سيردهم على هواتفهم الجوالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *