الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تطلق ميّزة «الوضع الليلي» لخرائطها على هواتف آي فون

201508071043334
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات :

أطلقت شركة جوجل ، أمس الجمعة ، تحديثاً جديداً لتطبيق خرائطها "Google Maps" على أجهزة آي فون، قدّمت فيه مجموعة من الميزات أهمها ميّزة الوضع الليلي "Night Mode"، وهي ميّزة متوفرة حصرياً لأجهزة آبل الذكية مع توقعات بوصولها في وقت لاحق إلى نظام آندرويد.

اضافة اعلان

وتسمح الميزة الجديدة التي تعمل أثناء تشغيل نظام الملاحة بتصفح الخرائط بالوضع الليلي بحيث يتم عرض الخرائط بلون غامق في المساء لتسهيل اتباع تعليمات الانتقال من مكان للآخر، مقللةً بذلك الفرق بين لون الخرائط على الشاشة والعتم في المساء.

وتسعى جوجل من هذه الميّزة إلى جعل تجربة استخدام تطبيق الخرائط مريح لعيون المستخدم وأكثر أماناً، لأن العيون لن تعود بحاجة إلى التكييف بين وضعي إضاءة، الأول باللون الأبيض على الشاشة، والثاني اللون الغامق نتيجة للعتم الخارجي.

ويتم تفعيل الوضع الليلي بشكل آلي اعتماداً على الوقت الزمني للمستخدم وليس اعتماداً على الإضاءة المحيطة حوله، وبالتالي لا يحتاج المستخدم لتفعيل أو ضبط الإعدادات بشكل يدوي.

وتضمن التحديث الجديد أيضاً إمكانية تسمية الأماكن على الخرائط للعودة إليها في وقت لاحق من خلال نظام الاقتراحات أو من خلال محرك البحث، كما أصبح بالإمكان إعادة تسمية الصور المرفوعة إلى خرائط جوجل.

يذكر أن جوجل كشفت عن ميّزة جديدة في محرك البحث التابع لها تسمح للمستخدمين بمعرفة درجة الازدحام في الأماكن العامة مثل المقاهي، والمطاعم، ومحلات التسوّق وصالات الرياضة، وغيرها من الأماكن التي يرغب المستخدم بزيارتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook