الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغذاء والدواء تغلق 3 محلات «أجهزة طبية» في الأحساء

شسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أغلق مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، 3 محلات للأجهزة والمنتجات الطبية في محافظة الأحساء لعدم التزامها بالمهلة المحددة لها لتصحيح أوضاعها.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة في بيان لها على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa ، أن فرق التفتيش التابعة لها نظمت بالتعاون مع إمارة المنطقة الشرقية والشرطة, حملات تفتيش ميدانية على منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، وأغلقت 3 محلات مخالفة بمحافظة الأحساء لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها من قبل الهيئة لتصحيح أوضاعها، والتقيد بالاشتراطات والضوابط الهادفة إلى تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية ومنها الحصول على رخصة منشأة أجهزة ومنتجات طبية.

وكانت "الغذاء والدواء" ضبطت فيلا سكنية بمدينة جدة تستخدم مستودعاً لأجهزة ومنتجات طبية، ووجدت فيها 1489 جهازاً ومنتجاً طبياً منتهية الصلاحية خاصة بالأسنان، كجهاز علاج اللثة ومواد وأدوات تستخدم في تركيبات وتبيض الأسنان.

كما ضبطت الهيئة مؤخراً، 17338 جهازاً ومنتجاً طبياً منتهي الصلاحية ومخزن بطريقة غير صحيحة في مستودع بمدينة الرياض.

وأغلق مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 50 محلاً لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية في الرياض والدمام بسبب مخالفات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إثر حملات تفتيشية مفاجئة هدفت إلى التأكد من تطبيق منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية متطلبات واشتراطات الهيئة بما يضمن سلامة وفعالية وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook