الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط قُرب أدنى مستوياته في عدة أشهر وبرنت دون 50 دولارًا للبرميل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تذبذبت أسعارُ النفط في نطاق ضيق قرب أدنى مستوياتها في عدة أشهر أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الخميس مع بقاء برنت دون مستوى 50 دولاراً للبرميل بعد أن أقبل المستثمرون على بيع عقود الخام بفعل مخاوف من تزايد مخزونات البنزين الأمريكية مع اقتراب نهاية الذروة الصيفية للطلب على وقود السيارات في الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وأظهرت بياناتٌ من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء أن مخزونات النفط الخام التجارية في أكبر مستهلك للنفط في العام هبطت الأسبوع الماضي 4.41 مليون برميل أو حوالي ثلاثة أضعاف الانخفاض الذي توقعه محللون والبالغ 1.5 مليون برميل.

لكن مخزونات البنزين سجلت زيادة بلغت 811 ألف برميل في حين كانت توقعات المحللين في استطلاع لرويترز تشير إلى انخفاض قدره 500 ألف برميل.

وينتظر المستثمرون بيانات مهمة للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة والتي ستصدر يوم الجمعة وقد تعيد تأكيد التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر.

ومن شأن زيادة للفائدة أن تعزز الدولار وهو عامل سلبي للنفط وغيره من السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية؛ لأنها تصبح أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وبحلول الساعة 0340 بتوقيت جرينتش سجلت عقود برنت تسليم سبتمبر 49.71 دولار للبرميل مرتفعة 12 سنتاً عن مستوى الإغلاق السابق. وكانت عقود خام القياس الدولي قد هوت أثناء التعاملات الأربعاء إلى 49.02 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ الثلاثين من يناير.

واستقرت عقود الخام الأمريكي عند 45.15 دولار للبرميل بعد أن هبطت أثناء الجلسة السابقة إلى 44.83 دولار وهو أدنى مستوى منذ العشرين من مارس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook