الجمعة، ٥ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

النفط قُرب أدنى مستوياته في عدة أشهر وبرنت دون 50 دولارًا للبرميل

النفط قُرب أدنى مستوياته في عدة أشهر وبرنت دون 50 دولارًا للبرميل

تواصل – وكالات:

تذبذبت أسعارُ النفط في نطاق ضيق قرب أدنى مستوياتها في عدة أشهر أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الخميس مع بقاء برنت دون مستوى 50 دولاراً للبرميل بعد أن أقبل المستثمرون على بيع عقود الخام بفعل مخاوف من تزايد مخزونات البنزين الأمريكية مع اقتراب نهاية الذروة الصيفية للطلب على وقود السيارات في الولايات المتحدة.

وأظهرت بياناتٌ من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء أن مخزونات النفط الخام التجارية في أكبر مستهلك للنفط في العام هبطت الأسبوع الماضي 4.41 مليون برميل أو حوالي ثلاثة أضعاف الانخفاض الذي توقعه محللون والبالغ 1.5 مليون برميل.

لكن مخزونات البنزين سجلت زيادة بلغت 811 ألف برميل في حين كانت توقعات المحللين في استطلاع لرويترز تشير إلى انخفاض قدره 500 ألف برميل.

وينتظر المستثمرون بيانات مهمة للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة والتي ستصدر يوم الجمعة وقد تعيد تأكيد التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر.

ومن شأن زيادة للفائدة أن تعزز الدولار وهو عامل سلبي للنفط وغيره من السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية؛ لأنها تصبح أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وبحلول الساعة 0340 بتوقيت جرينتش سجلت عقود برنت تسليم سبتمبر 49.71 دولار للبرميل مرتفعة 12 سنتاً عن مستوى الإغلاق السابق. وكانت عقود خام القياس الدولي قد هوت أثناء التعاملات الأربعاء إلى 49.02 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ الثلاثين من يناير.

واستقرت عقود الخام الأمريكي عند 45.15 دولار للبرميل بعد أن هبطت أثناء الجلسة السابقة إلى 44.83 دولار وهو أدنى مستوى منذ العشرين من مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *