السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلومبيرج: مواجهة الحوثيين باليمن أسهمت في تراجع تهريب المخدرات للمملكة

e90c3_إحباط تهريب أكثر من 187 مليون من ا لحبوب المخدرة  للمملكة العربية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

ترجمة- تواصل:

كشفت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية عن أن الحرب التي تقودها المملكة في اليمن منذ 4 أشهر ضد المتمردين الحوثيين والتي تحظى بدعم واسع داخل المملكة، أسهمت في خنق تهريب المنشطات والحشيش عبر الحدود إلى الداخل.

اضافة اعلان

ونقلت الشبكة عن حرس الحدود السعودي على الحدود مع اليمن أن الحرب أوقفت التهريب، وأشار الضابط "عادل آل عروسي" من حرس الحدود السعودي في محافظة نجران إلى أن التهريب توقف.

وذكرت الشبكة أن الأمم المتحدة أصدرت تقريرا في 2011م أشارت فيه إلى أن الأمفيتامينات المنشطة التي صادرتها السلطات بالمملكة تعادل ثلث ما تمت مصادرته على مستوى العالم.

وأوردت الصحيفة عن "الداخلية" أنه منذ بداية الحرب في مارس الماضي تراجعت المواد التي تتم مصادرتها جنوب المملكة بنسبة 75% للحشيش و95% للأمفيتامينات المعروفة باسم "كبتاجون".

وتحدثت عن أن المملكة صادرت العام الماضي رقما قياسيا من حبوب "كبتاجون" وصل إلى 100 مليون حبة.

وأشارت الشبكة إلى أن الحصار البحري الذي فُرض على السواحل اليمنية بجانب تعزيز القوات السعودية على الحدود مع اليمن قطع ممرات التهريب غير الشرعية.

وأبرزت الجهود التي تبذلها السلطات بالمملكة لتوعية الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي والجامعات وغيرها بأخطار المواد المنشطة التي لا يعي كثير من الشباب تأثيرها السلبي ويعتقدون أنها تنشطهم فقط وتجلعهم يقظين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook