الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الاجتماعية تؤمِّن طبيّاًً على الأيتام.. وتوفِّر سيارات للمعاقين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

وافقت وزارة الشؤون الاجتماعية على منح الأيتام تأميناً طبياً يغطي علاجهم في المستشفيات الأهلية، فيما قررت إعادة العمل ببرنامج مساعدة الأيتام ذوي الظروف الخاصة على شراء سيارة، ويتوقع أن يستفيد من القرارين عشرات الآلاف من الأيتام.

اضافة اعلان

وطلبت الوزارة في تعميم حصر الأيتام فاقدي الأب بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، ورفع أسمائهم إلى الوزارة، ليحصلوا على بطاقات التأمين، والإفادة من خدماتها، بحسب "الحياة".

وبدأت الجمعيات عملها المتعلق بالتعميم المذكور مطلع الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن يبدأ تسليم قوائم الأسماء نهاية شوال الجاري.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية وقعت اتفاقاً مع إحدى شركات التأمين لتوفير التأمين الصحي للأيتام من ذوي الظروف الخاصة، والدارسين في دور التربية الخاصة، ودور الإيواء.

وقررت أخيراً أن يشمل التأمين الطبي الأيتام من فاقدي الأبوين، الذين يواجه غالبيتهم صعوبات بالغة في الحصول على العلاج في المستشفيات الحكومية، وتمنعهم ظروفهم المادية من الحصول عليه في المستشفيات الأهلية.

وأعادت الوزارة العمل ببرنامج "دعم الأبناء الأيتام"، "ذوي الظروف الخاصة"، لمساعدتهم على شراء سيارات، وقال المدير العام لفرع الوزارة المنطقة الشرقية سعيد الغامدي: "إن فروع الوزارة في المناطق بدأت حصر أعداد الأيتام من ذوي الظروف الخاصة، تمهيداً لرفعها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، التي ستدرس وضع كل يتيم، قبل الموافقة على طلبه".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook