الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق وتغريم مطعم سمَّمت وجباته 13 مواطناً في الخُبر

CLqr_VIUMAA1_vS
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أغلقت بلدية محافظة الخبر أحد المطاعم، إثر تسمم 13 مواطناً تناولوا وجبات من المطعم، أدت إلى دخولهم إلى المستشفى، وفرضت عليه غرامة مالية 13 ألف ريال.

اضافة اعلان

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا في تصريح صحفي: "إن البلدية قامت فور وقوع الحادثة، بإغلاق المحل، وإحالة كافة العاملين فيه للفحص الطبي، والتنسيق العاجل مع الأمانة، لعمل فحص شامل لمكونات المطعم".

وأشار إلى أنه تم رفع تقرير متكامل على لجنة استقصاء الوبائي في الوزارة، لافتاً إلى أن وزير الشؤون البلدية والقروية أصدر قراراً بتحميل المسؤولية كاملة للمطعم المتسبب في تسمم المواطنين.

وأضاف "الملا" أن الوزير وجه بإغلاق المطعم لمدة شهر، مع احتساب المدة السابقة ضمن فترة العقوبة الصادرة بالإغلاق، إضافة إلى تغريمه مبلغ 13 ألف ريال، بواقع 1000 ريال عن كل حالة، وكذلك التشهير بالمطعم، من خلال وضع لوحة تشهير "أُغلق بسبب التسمم الغذائي" على واجهته، إضافة إلى استبعاد العمال المصابين عن تداول الأغذية لحين التأكد من شفائهم وسلامتهم.

وأكد "الملا" أن هذا يأتي تأكيداً على الصرامة والحرص في التعامل مع المنشآت الغذائية التي تتلاعب بصحة وسلامة المجتمع، عبر تقديم وجبات غير صحية، أو عدم اتباع الشروط الصحية والنظافة العامة في الموقع.

CLqr_U5UcAEaipq CLqr_VIUMAA1_vS

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook