السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الأمير محمد بن فهد تؤهل مبتعثي «سابك» في أمريكا

unnamed (22)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تنفذ جامعة الأمير محمد بن فهد، برنامجاً تدريبياً للمرشحين للابتعاث إلى أمريكا، من شركة سابك، للسنة الخامسة على التوالي؛ وذلك في إطار التعاون القائم بين الجامعة وقطاع الأعمال بالمملكة.

اضافة اعلان

وأوضح عميد مركز خدمة المجتمع وتطوير الأعمال بالجامعة، عمر الموسى، أن المتدربين يتلقون التدريب على عدة موضوعات تهدف إلى إعدادهم لدراسة مرحلة الابتعاث حيث يدرس المتدربون اللغة الإنجليزية والرياضيات، إضافة إلى مهارات الدراسة، وتأهيلهم لدخول الاختبارات المعيارية مثل التوفل وغيرها".

وقال إن البرنامج التدريبي يحتوي على التعريف بالثقافة الأمريكية، وموقعها من الثقافات العالمية، إضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من مناشط غير منهجية مرتبطة بالقدرات الست التي تتبناها "الجامعة" كالتفكير النقدي والإبداعي، ومهارات الاتصال، والعمل في إطار الفريق، والتطوير الذاتي، وغيرها من المهارات".

وأضاف أن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تنفذها "الجامعة" لصالح قطاع الأعمال تهدف إلى جلب الصناعة إلى قاعات الدراسة، وأخذ قاعات الدراسة إلى الصناعة؛ من أجل تفاهم أكبر يصب في الأخير في مصلحة تطوير مناهج الجامعة".

وتابع: الجامعة تنفذ هذا البرنامج للسنة الخامسة على التوالي، وستعمل على تنفيذه للسنتين القادمتين"، معبراً عن شكره لشركة سابك للثقة التي أولتها للجامعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook