الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 عادات يومية تروي عطش جسمك دون أن تشرب

1434432128.181290.original
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

إن حصول الجسم على الكمية المناسبة من الماء يعد عملية حيوية خطيرة جداً؛ نظراً لأهمية الماء في مساعدة الشخص على التركيز والتفكير وحرق الدهون، والمشكلة تكمن في كيفية الحصول على الماء الكافي للجسم في حالة عدم شعورك بالعطش، وعدم وجود رغبة لديك في الشرب؛ لذا يمكن اتباع عادات معينة تساعد في توفير الجسم بالمزيد من الماء، ومن بين هذه العادات ما يلي:

اضافة اعلان

1- يدخل الماء في كثير من الأطعمة التي نأكلها، فإذا بدأت نهارك بتناول وجبة من الشوفان المنقوع بالماء المغلي، بالإضافة إلى كوب من الشاي الأخضر، أو تناولت وعاء من رقائق الذرة مع الحليب مع حبة من الفاكهة، ستكون وفرت لجسمك حصة الماء التي يحتاجها للصباح.

2- عادة ما نشرب الشاي أو القهوة في مكان العمل، وهما يمثلان مصدراً لتوفير الماء للجسم، وينصح بوضع زجاجة من الماء على مكتبك طوال الوقت لتكون في مرمى نظرك.

3- تناول صحن كبير من السلطة للغداء يمد جسمك بالماء، بجانب الألياف والعناصر الغذائية؛ لأن الماء يكون أكثر من 80 بالمائة من تركيبة الخضار والفاكهة، والشوربة من مصادر الماء المهمة أيضاً، كما ينصح بإضافة الفلفل الحار إلى أطباقك؛ لأن هذا سيجعلك تشرب مزيداً من الماء.

4- رغم أن الطبخ يُفقد اللحوم والدجاج والسمك جزءاً من الماء الذي تحفظه، إلا أن هذه اللحوم تحتوي على نسبة كبيرة من الماء في تكوينها، وتعتبر مصدراً مهماً للماء.

5- يمكنك الاستعانة بتطبيقات الهواتف المحمولة المخصصة للتذكير بشرب الماء، مثل تطبيق Waterlogged وتطبيق Water Your Body.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook