الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اجتماع يضم مدير «التطويف» ومستشار وزير «الحج» لإتمام الاستعدادات

_K7X7195
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

التقى مدير إدارة شؤون التطويف محمد بن مفرج العمير بفضيلة الشيخ أحمد الحريبي مدير التوعية والتوجيه مستشار وزير الحج بمكتبه بالوزارة.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووزارة الحج ومن خلال توجه إدارة شؤون التطويف بالمسجد الحرام لإتمام استعداداتها وأعمالها الإشرافية والرقابية لموسم حج 1436هـ، وذلك بإشراف وتوجيه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن والتيسير عليهم لأداء نسكهم وفق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله.

وخلال اللقاء تمت مناقشة استعداد مؤسسات الطوافة الأهلية للموسم وبحث جهودها والتأكيد على بذل المزيد لتقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وحث مطوفي المؤسسات الأهلية بالحرص على النزول مع حجاجهم والاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه مهنة التطويف وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

وكما تمت مناقشة تفعيل العمل من خلال المواقع الميدانية لخدمة التطويف المركزي داخل المسجد الحرام، بالتعاون مع الهيئة التنسيقية في ثلاثة مواقع هي: باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب السلام، وتوفير عدد من المطوِّفين المؤقتين لاستقبال الحجاج التابعين لمؤسساتهم والقيام بتطويفهم والتأكد من إكمالهم النسك بالشكل الصحيح من الكوادر الوطنية المدربة، بعد أن خضعوا للاختبارات والمقابلات الشخصية التي تؤهلهم لذلك من الخبرة والكفاءة.

الجدير بالذكر أن إدارة شؤون التطويف بالمسجد الحرام تقوم بمنح وتجديد التصاريح لمطوفي تلك المؤسسات بعد استكمال المسوغات النظامية والتنسيق مع الوزارة في ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook