الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم المزايا الجديدة لهاتف «آيفون7»

557da2e17e833
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تتواصل التسريبات والتقارير حول المزايا المحتملة الجديدة التي يمكن أن يحملها هاتف آيفون 7 لعشاق منتجات شركة أبل عملاقة الهواتف المحمولة الأمريكية، كان آخر هذه التقارير ما نشرته صحيفة the week هذا الأسبوع، حول أهم المزايا التي يمكن أن يقدمها الهاتف الجديد بالنسبة لقطاع رجال الأعمال، وكان من أهم هذه المزايا ما يلي:

اضافة اعلان

1- Force touch

تم تطوير هذه الخدمة بداية لساعات أبل الذكية "أبل ووتش"، وهذه الميزة تجعل شاشة الأجهزة الذكية تميز بين الضغط الطويل والضغط الخفيف، وتتفاعل بطريقة مختلفة مع كل منهما وعند تطبيق هذه المزايا على التطبيقات المختلفة، سيتمكن قطاع رجال الأعمال من التواصل أسرع مع الهواتف وبخطوات أقل، خلال تنفيذ المهام التي يريدونها.

2- بطاقات خليوية مدمجة في جسم الهاتف Built-in electronic Sim

البطاقات البطاقات الخليوية Sim card المدمجة في جسم الهاتف ستمكن المستخدمين من التحويل بسهولة من شبكة اتصالات إلى أخرى، ومن نظام مدفوعات إلى نظام آخر، مما سيشكل أهمية كبيرة بالنسبة لقطاع رجال الأعمال في تنفيذ الكثير من المعاملات التجارية، وأيضاً عمل حسابات منفصلة لها علاقة أكثر بالعمل بعيداً عن المعاملات الشخصية.

كما ستتكفل هذه الميزة بخفض تكاليف خدمة التجوال عند السفر إلى بلدان أخرى، عن طريق التحويل إلى شبكات الاتصالات داخل هذه البلدان، التي ينتقل إليها المستخدمون.

3- جودة صوتية أعلى

ذكرت تقارير إخبارية عديدة أن أبل سوف تحاول مراعاة جودة الصوت أثناء إجراء المكالمات الصوتية مع صدور آيفون 7، وذلك عن طريق إضافة سماعة أخرى بجانب السماعة الأصلية، بحيث يتميز الهاتف بأعلى كفاءة ممكنة في نقاء نبرة صوت المتحدث على الجانب الآخر، وهذا من شأنه تحسين جودة الصوت خلال المكالمات الهاتفية وخلال مكالمات سكايب وفيس تايم.

4- عُمر البطارية

يبقى عمر البطارية أحد أهم نقاط ضعف هواتف أبل الذكية، خاصة وأن تطبيقات ومميزات الهاتف شرهة جداً لاستهلاك طاقة البطارية، ويعاني من هذه المشكلة على وجه الخصوص رجال الأعمال الذين يضطرون للسفر فترات طويلة.

ولذلك ذكرت تقارير كثيرة مختلفة أن الشركة تفكر في تكبير سعة عمل البطارية وحجمها، إلا أن تقارير أخرى سارعت لنفي هذا الأمر، بل واستبعدت أن تفكر الشركة فيه، وذلك لأن تكبير سعة وحجم البطارية سيؤثر على وزن الهاتف الكلي ونحافته، الأمر الذي تخشاه الشركة.

وسيجيب إصدار الهاتف المقبل عن هذا السؤال بالقطع، خاصة وأن الإصدار الأخير لهذا العام من حواسيب الشركة المكتبية MacBooks تمتع بقدرة بطارية أعلى بنسبة 35% من النماذج السابقة، مع الحفاظ على نفس حجم البطارية، وذلك من خلال تقنية جديدة طورتها الشركة خلال الفترة الماضية.

5- كاميرا أمامية أفضل

بالرغم من أن الكثيرين ينظرون للكاميرا الأمامية على أنها مخصصة للسيلفي فقط، إلا أنها مهمة أيضاً في قطاع الأعمال، ولذلك تشير العديد من التقارير التكنولوجية إلى أن الشركة ستهتم بالكاميرا الأمامية على وجه الخصوص في هاتف آيفون 7 المقبل.

وأفادت بعض مواقع الأخبار أن دقة الكاميرا سترتفع من (1280 * 960) إلى 1920 * 1080)، وهذا يعني أن محادثات سكايب وفيس تايم ستكون أكثر وضوحا بشكل كبير، وستكون المحادثات مع العملاء والأصدقاء أكثر جودة ونقاء في الصورة.

6- تحسين خدمة الخرائط

مع قدوم نظام التشغيل iOS 9 وصدور الهاتف الجديد آيفون 7 ذكرت تقارير متعددة أن الشركة تعمل على تطوير الطبعة الجديدة من خدمة الخرائط، التي ستقدم العديد من النصائح المفيدة لرجال الأعمال المعتادين على السفر لفترات طويلة، وستقدم النسخة الجديدة توجيهات حول وسائل النقل العام بشكل مفصل للغاية.

7- ترقية البرمجيات

أصدرت أبل بالفعل نسخة تجريبية من نظام التشغيل القادم، iOS 9، والذي من المتوقع إصداره رسمياً مع إطلاق آيفون 7 في خريف هذا العام، وسوف يجلب نظام التشغيل الجديد معه مجموعة من التحسينات، من المرجح أن تجعل عمر بطارية الهاتف أطول.

أيضاً سيشمل نظام التشغيل الجديد تحسينات كبيرة في تطبيق الخرائط، مع مجموعة أكثر ذكاء من الطرق المختصرة لتنفيذ المهام وإدخال الملاحظات والتنبيهات اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook