الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: طقس شديد الحرارة.. والسجن لمُطلِق النار على شرطة العوامية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقعات الأرصاد: طقس شديد الحرارة.. وأمطار على 10 مناطق

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسةُ العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غرب وغرب المملكة تمتد إلى شمال ووسط المملكة، كما يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في الرؤية الأفقية على مناطق عسير والباحة وجازان ونجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية).

وفاة وإصابة 2 في حادث مروع بالثمامة

وقع حادث مروري بين سيارة عائلية وشاحنة في طريق "الثمامة – الصمان" مساء أمس، الأولى فيها راكبان توفي أحدهما وأصيب الآخر، فيما تم التحفظ على قائد الشاحنة من قبل دوريات المرور التي تواجدت في موقع الحادث.

يُذكر أن طريق "الثمامة – الصمان" يعاني منذ ثلاث سنوات من حوادث متكررة بسبب كثرة التحويلات في تجديد الطريق، وكانت "تواصل" نشرت تقريراً قبل أشهر عن حالة هذا الطريق السيئة وأشارت إلى انتهاء المدة المقررة لتجديده دون انتهاء الأعمال حتى الآن.

«الجوازات» تمنع الشركات من مراجعة إداراتها غرة ذي القعدة

تشرع المديرية العامة للجوازات مع بداية شهر ذي القعدة في تنفيذ قرارها بمنع الشركات والمؤسسات من مراجعات إدارات الجوازات والاكتفاء بالاستفادة من خدماتها عبر الموقع الإلكتروني وإيصالها لهم عبر خدمة البريد.

ويأتي قرار المنع لإتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات للاستفادة من جميع خدمات الجوازات إلكترونياً بشكل أسهل وأسرع، حيث ستقوم الجوازات بإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.

السجن 30 عاماً لمطلق النار على شرطة العوامية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة جدة حكما ابتدائيا بالسجن 38 عاماً والمنع من السفر بحق مواطنين.. أدين أحدهما باستلام مسدس وذخيرة من أحد الأشخاص بقصد الإخلال بالأمن وتستره عليه وإطلاق النار على بوابة مركز شرطة العوامية من الخارج وعلى المبنى من الخارج بطريقة عشوائية.

فيما أُدين المتهم الثاني بتلقي مبلغ مالي من أحد الأشخاص للخروج في مظاهرات والإخلال بالأمن مما يعد تمويلا للإرهاب وتستره عليه والمشاركة في عدة مظاهرات بالقطيف وترديد الهتافات المناوئة للدولة وعلمه بقيام أحد الأشخاص بترويج الخمور وعدم الإبلاغ عنه.

«الصحة العالمية» توضح سبب القضاء على «كورونا» في كوريا واستمراره بالمملكة

بررت منظمة الصحة العالمية القضاء على فيروس كورونا في كوريا الجنوبية خلال فترة وجيزة مقارنة ببقائه فترة طويلة في السعودية، أن المملكة تعد الإبل المصدر الحيواني المسبب لفيروس كورونا، مشددة على أن هذا المصدر لا يزال غير مسيطر عليه تماماً.

وقال كرستيان لندمير من إدارة الاتصالات والإعلام في المنظمة الدولية للصحة العالمية إن مصدر انتشار المرض في كوريا الجنوبية كان فرداً واحداً عائداً من الشرق الأوسط، مصاباً بفيروس كورونا، لذلك كان الأمر أسهل في السيطرة عليه ومنع تفشيه.

دورات توعوية لمراقبي المساجد في منطقتي المدينة المنورة وتبوك

ينظم معهد الأئمة والخطباء التابع لوكالة وزارة الشؤون الإسلامية وبالتعاون مع فرعي الوزارة بمنطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك دورة توعوية لمراقبي المساجد ضمن عدد من الدورات تقام في فروع الوزارة وإداراتها في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.

وينطلق البرنامج في منطقة المدينة المنورة يوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر شوال 1436هـ، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وذلك في فندق جلوريا- الفيروز الماسي بمحاضرةٍ عنوانها: (مسائل مهمة في فقه الصلاة) يلقيها الداعية بسام حسن القرشي، يتبعها محاضرة بعنوان: (مراقبة المساجد وإعداد التقارير) يلقيها رئيس قسم المراقبين بالوكالة إبراهيم بن عبدالعزيز السريع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook