الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: غبار بـ 7 مناطق.. ومقاضاة صافع المرأة في جدة خلال أسبوعين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقعات الطقس: أمطار على مساحات واسعة من المملكة.. وغبار بـ7 مناطق

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غرب وغرب المملكة تمتد إلى شمال غرب المملكة، فيما يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق عسير والباحة وجازان ونجران تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وتكون من متوسطة إلى غزيرة (خاصة على منطقتي عسير وجازان).

كشف معلومات جديدة.. مقاضاة صافع المرأة في جدة خلال أسبوعين

طالبت دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة بإيقاع عقوبة تعزيرية ضد الرجل الذي صفع امرأة في سوق البلد قبل أربعة أشهر، فيما كشفت تفاصيل جديدة في القضية أن المرأة المعتدى عليها كانت على علاقة عمل مع الجاني، وسبق أن ساعدته في الحصول على وظيفة وهمية مقابل 100 ريال، وأيضا تبين لجهات التحقيق أن الجاني لديه سوابق عدة وعددها خمس منها حيازة وتهريب المخدرات وحيازة سلاح غير مرخص وشرب المسكر.

صالح الأنصاري يقدم «وصفة ثلاثية المشي الصحي»

قال الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع الدكتور صالح بن سعد الأنصاري، إن أسباب ظهور وانتشار الأمراض التي نطلق عليها “أمراض العصر” أو “أمراض النمط المعيشي” جاءت من ضعف النشاط البدني بسبب تطور وسائل التقنية والرفاهية التي نعمت بها الإنسانية وبالذات في مجالي الاتصالات والمواصلات.

رافع الأذان في «زيلامسي» النمساوية يروي تفاصيل ما حدث

روى الباحث في ديوان المظالم عبدالجليل المطوع التفاصيل الكاملة التي صاحبت رفعه الأذان عبر مكبرات الصوت في مكان عام بمدينة «زيلامسي» النمساوية.

وقال إن طريقتهم كانت لبقة في الاستئذان، ولم يفرض على صاحب المكان في الساحة القبول، إذ كان أحد العازفين الذين كانوا يعزفون على قارعة أحد الشوارع التي يقصدها السياح ويجتمع فيها جميع الأعمار، في تلك المدينة وبعد الاتفاق أعطوه مبلغ 50 يورو مقابل أن لا يغني في المكان نفسه الذي رفع فيه صوت الأذان.

حريق يلتهم عدداً من المزارع بدومة الجندل

باشرت فرق إطفاء من إدارة الدفاع المدني بمحافظة دومة الجندل حادث حريق -فجر اليوم الثلاثاء- بعدد من المزارع في مواقع متفرقة بحي الوادي والبحيرات، وذلك بمساندة فرقة إطفاء وإنقاذ وثلاث فرق إسناد من إدارة سكاكا.

أوضح ذلك المتحدثُ الرسمي بالدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم عطالله بن قاران الرويلي الذي بين أن الفرق تمكنت ولله الحمد من السيطرة على انتشار اللهب ومنع امتداده لمزارع النخيل الأخرى هذا ولا زالت جميع الفرق بالموقع.

8 مستشفيات لعلاج الحجاج من ضربات الشمس والإجهاد الحراري

عقدت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة اجتماعها الثاني عشر ظهر أمس بديوان الوزارة بحضور كافة رؤساء اللجان التحضيرية واللجان المركزية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في إطار استعدادات وزارة الصحة لموسم حج هذا العام.

واستمع المجتمعون في بداية اللقاء إلى تقرير موجز عن سير العمل في الاستعدادات لحج هذا العام قدمَّه المدير العام لإدارة الحج والعمرة الدكتور حسين غنام، وناقش الاجتماع تقارير سير العمل لمكافحة الأمراض المعدية في الحج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook