الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة في عسير.. «خيمة أبها» تُنظِّم دورات تخصصية للأشبال (صور)

304
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي آل هاشم:

شهدت فعاليات "خيمة أبها" السابعة، في يومها الثالث، حضوراً كبيراً منذ انطلاق الفعاليات المختلفة ،التي بدأ ت من بعد صلاة العصر واستمرت حتى الساعة الحادية عشر مساء بالعديد من الأنشطة المتنوعة لجميع أفراد الأسرة.

اضافة اعلان

ودشنت الخيمة هذا العام خيمة تدريب خاصة لصغار السن كأول فعالية تدريبية للأطفال على مستوى المنطقة ، وجاءت هذه اللفتة اعترافاً بأهمية التربية وغرس المهارات والفنون التطويرية لهذا الجيل في وقت مبكر، وابتدأت بدورة تدريبية في "تحديد الأهداف" قدمها البراء معيض ، وحضرها عدد كبير من المتدربين الصغار.

كما أقامت اليوم خيمة "بُناة المعالي" برنامجاً بعنوان "عظمة الخالق" استضافت فيه الشيخ عبدالله طيران.

وفي خيمة التدريب قدم الأستاذ إسماعيل أبو حكمت دورة متميزة عن "مهارات وفنون تركيب العطور"، كما قدمت خيمة العريش اليوم برنامج "قهوة العريش" واستضافت العديد من الشعراء والمنشدين.

وبدأت فعاليات الخيمة الرئيسية بعد صلاة المغرب بمحاضرة للشيخ الدكتور سعد بن سعيد الحجري، ثم انطلق بعد صلاة العشاء برنامج الأمسية مع الدكتور مالك الأحمد وحديثه عن "الأسرة والإعلام" موضحاً ما يشكله الإعلام من خطورة وزعزعة للأمن الفكري والعقدي لدى المُتلقي من كافة الفئات العمرية.

وفي الجانب النسائي من الخيمة ابتدأت "روضة القلوب" بمحاضرة للدكتورة نورة شاكر بعنوان "وقفات مع الفكر"، وبعد المغرب استمعت الحاضرات لمحاضرة الشيخ الدكتور سعد الحجري عبر الدائرة التلفزيونية، تلا ذلك بعد صلاة العشاء برنامج مقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان "التعامل مع الصم في المستشفيات".

وفي خيمة دوحة العلم أقيمت دورة علمية بعنوان "معاقد العلم" للأستاذة منى الأحمري، كما تم اعداد سفر إفطار للصائمات في الساحات الخارجية. وشهدت خيمة "بناء وارتقاء" للدورات التدريبية دورة للأستاذة خيرية راسم بعنوان "المرأة الخارقة"، وتم بحمد الله إسلام خادمتين من الجالية الكينية والجالية السيرلانكية، وإعلانهما للشهادة في خيمة الفعاليات الرئيسة وتكريمهما بجوائز من إدارة الخيمة.

جدير بالذكر أن الخيمة تشرفت بزيارة كريمة اليوم من مدير سجون منطقة عسير العميد مبارك بن محيا السليس وشيخ شمل قبائل بني مغيد وبني نمار الشيخ علي بن سعد آل مفرح، وأبدى الضيوف إعجابهم وشكرهم لما تقدمه الخيمة من فعاليات تناسب جميع أفراد الأسرة.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب التعاوني للدعوة في أبها يقوم ببث فعاليات الخيمة مباشرة عبر قناته على موقع “يوتيوب”، كما تحظى الخيمة برعاية إلكترونية من صحيفة "تواصل".

304 303 302 301 308 307 306 305 312 311 310 309 316 315 314 313 320 319 318 317 324 323 322 321

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook