الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. ثغرة تتجاوز قفل "آيفون 4" المحدث بنظام iOS 6.1.3

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف أحد مستخدمي هاتف “آيفون” عن ثغرة جديدة لتجاوز “قفل” الهاتف رغم التحديث إلى الإصدار iOS 6.1.3 التي طرحته “آبل” أمس لعلاج مثل تلك الثغرات الأمنية.

اضافة اعلان

ونشر المستخدم “videosdebarraquito” فيديو عبر موقع “يوتيوب” يوضح فيه كيفية عمل تلك الثغرة التي تسهل على الغرباء تجاوز قفل الهاتف لتصفح قائمة العناوين الخاصة بالمستخدم والتعديل عليها بخلاف تصفح الصور الموجودة بالجهاز.

وأوضح المستخدم أن تلك الثغرة قائمة على نظام “Voice Dial” حيث يمكن لأي مستخدم لا يعرف الرقم السري لتجاوز القفل استخدام نظام الأوامر الصوتية هذا عبر الضغط المطور على زر “الرئيسية” أسفل الشاشة ثم طلب الاتصال بأي رقم وهمي ومن ثم نزع شريحة الاتصالات ليذهب به النظام تلقائياً إلى قائمة العناوين.

وأشار المستخدم أن تلك ثغرة تم تجربتها على هاتف “آيفون 4″، فيما كشف موقع “Clut Of Mac” أن تلك الثغرة لا تعمل إلا على هذا الإصدار من سلسلة “آيفون”.

وكانت “آبل” طرحت نظام iOS 6.1.3 أمس لعلاج ثغرة أمنية كانت تتيح للغرباء تجاوز قفل الهاتف “آيضاً”، إلا أن النظام جاء بثغرة جديدة رغم أن الشركة الأمريكية طرحت النظام للمطورين أولاً لاختباره لما يقرب من شهر من أجل تفادي مثل تلك الثغرات.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook