الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فلسطين تُسلّم «الجنائية الدولية» مذكرة بجريمة «دوابشة»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سلّم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الاثنين، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، مذكرة تكميلية حول "إرهاب المستوطنين" الصهاينة، تتضمن ملف مقتل الرضيع "علي دوابشة"، بحسب بيان للخارجية الفلسطينية.

اضافة اعلان

وأوضحت الخارجية، أن "المالكي" اجتمع ببنسودا في مقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وذلك لمتابعة إجراءات مكتب المدعية العامة المتعلقة بالدراسة التمهيدية للحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفقاً لـ "الأناضول".

وتطرق "المالكي" في حديثه، بحسب البيان، إلى البلاغ الذي تقدمت به فلسطين إلى مكتب المدعية العامة بتاريخ 25 يونيو الماضي، في ظل المستجدات الخطيرة وتطور الأحداث المتسارعة.

وأكد وزير خارجية فلسطين، أن استمرار الاحتلال، وسياساته، بما فيها الاستيطان، وتعزيز سياسة الإفلات من العقاب "تؤسس لهذا النوع من الجرائم، وتعمق المأساة".

وأشار البيان إلى أن "المالكي"، قدم مذكرة حول الهجوم الإرهابي ضد عائلة "دوابشة" بشكل خاص، وإرهاب المستوطنين بشكل عام، بحيث تأتي هذه المذكرة تكميلاً وتعزيزاً للبلاغ الذي قدمته دولة فلسطين في حزيران الماضي، وتوضح تفاصيل الجريمة.

ودعا "المالكي" المحكمة الجنائية الدولية إلى "الإسراع في فتح التحقيق في الحالة في فلسطين، خاصة في ظل استمرار الاحتلال في ارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية في حق الشعب الفلسطيني؛ تفعيلاً لنظام المساءلة، وإنهاء حقبة الإفلات من العقاب لمرتكبي هذه الجرائم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook