الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن بالشرقية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر في المنطقة الشرقية، بإطلاق النار عليه من مسدس لخلاف سابق بينهما.

اضافة اعلان

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى )) الآية.

وقال تعالى : (( ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون )).

أقدم / مقرب بن سعد بن علي الثنيان - سعودي الجنسية - على قتل / طلال بن أحمد بن محمد الحمود - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس لخلاف سابق بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور . وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / مقرب بن سعد بن علي الثنيان - سعودي الجنسية - اليوم الاثنين الموافق 18 / 10 / 1436هـ بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook