الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني عسير» يُحذِّر من التنزه واستخدام الجوالات أثناء الأمطار

1310
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير من المخاطر المصاحبة للأمطار والسيول، التي تشهدها غالبية محافظات المنطقة بعد توفر معلومات باستمرار التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة حالياً على ضوء ما يرد من الرئاسة العامة للأرصاد.

اضافة اعلان

ودعا المتحدثُ الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية وتجمعات المياه خلال الفترة التي تشهدها المنطقة من تقلبات جوية ولا تزال الفرصة خلالها مهيأة بمشيئة الله لهطول الأمطار.

وشدد على أهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وعدم المغامرة بالنزول إلى الأودية أثناء جريانها وتأجيل الخروج سواء لقضاء الاحتياجات أو الاستمتاع بالأجواء الماطرة حتى تنتهي الحالة الماطرة مع مراعاة عدم استخدام الهواتف النقالة إبان الأمطار خاصة في الأجزاء المرتفعة من منطقة عسير، تجنباً لحدوث الصعق بسبب ظاهرة الرعد (الصواعق) نظراً لأن أجهزة الجوال قادرة على جذب الشحنات الكهربائية.

وشدد العقيد العاصمي على أهمية فرض الرقابة الأسرية على الأطفال وصغار السن والابتعاد عن المغامرات التي قد يعمد لها البعض حال وقوع الأمطار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook