الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: التحقيق في «مقطع مطار ينبع».. واستدعاء 2500 سيارة «هيونداي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

مغردون يعددون مآثر الداعية الراحل محمد عبدالرحمن النجاشي

اضافة اعلان

عدَّد مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مآثر الداعية الراحل محمد عبدالرحمن النجاشي الذي توفي في حادث سير قبل أيام.

أدار الراحل ملتقى بناء الصيفي لمدة 3 سنوات، كما أشرف على لجنة الثانوي لـ 4 مساجد في مجمع الإحسان، وكان إدارياً في "تبيان للتكوين الدعوي"، وعضواً في مجلس استشاري للمجمع بالإضافة إلى إدارته لمكتبتين متوسط وثانوية بجامع العز في شرق الرياض.

داعيًا لفتح المراكز الصيفية.. عبدالعزيز قاسم: معظم المتفوقين من حَفَظة كتاب الله

دعا الكاتب الصحفي عبدالعزيز قاسم، إلى إعادة فتح المراكز الصيفية ودعمها في المدارس والمجتمع، ولكن بعد وضع رؤية استراتيجية وطنية محكمة تضمن غرس منهج هذه البلاد من وسطية واعتدال وعقيدة صحيحة في فكر الشباب، الذين اتجه بعضهم اليوم إلى الإنترنت.

وتأسَّف قاسم في مقاله المنشور اليوم بصحيفة “الوطن”، على السجال الواقع بعد إعلان وزير التعليم عزام الدخيل، نيته فتح فصول “اختيارية” لتحفيظ القرآن الكريم في المدارس العامة، ومهاجمة بعض الليبراليين له بضراوة.

«التجارة» تُطلق خدمة الدفع المباشر OLP في خدماتها الإلكترونية

أطلقت وزارةُ التجارة والصناعة خدمة الدفع المباشر (سداد OLP)، والتي تتيح للمستفيدين سداد تكاليف الخدمات بشكل مباشر وسريع إلكترونياً، وقد تم تطبيق الخدمة حالياً في بعض خدمات الوزارة الإلكترونية مثل استخراج شهادات المنشأ إلكترونياً، ومن المقرر أن تشمل عدد من الخدمات الأخرى تدريجياً.

وبذلك تعد وزارة التجارة والصناعة أول جهة حكومية تقوم بتطبيق هذه الخدمة في خدماتها الإلكترونية في المملكة، بعد إطلاقها التجريبي مؤخراً من قبل مؤسسة النقد السعودي وبرنامج “سداد”.

توقعات باستمرار عدم الاستقرار الجوي على المملكة حتى نهاية الأسبوع

من المتوقع أن يستمر تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي النادرة في مثل هذا الوقت من العام حتى نهاية الأسبوع على الأقل، بمشيئة الله، ولا تشمل هذه الحالة فقط غرب وجنوب غرب المملكة، بل تمتد إلى شمال غربها والجوف وبلاد الشام ووسط المملكة ومنطقة القصيم وحائل.

ويتوقع أن تتكاثر السحب الرعدية على تلك المناطق والأخص غرب البلاد وشمال غربها في ساعات العصر خلال الأيام المقبلة وتستمر حتى ساعات المساء والليل، حيث تؤدي لتساقط زخات الأمطار المتفرقة المصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار والعواصف الرملية.

«الضمان الصحي» يوضح حدود التغطية ومنافع وثيقة التأمين للزائرين

أكد الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني محمد بن سليمان الحسين، أن التأمين الصحي على الزائرين سيتم عبر شركات التأمين الصحي السعودية والمرخص لها بعمليات البيع الإلكتروني بعد اكتمال الاستعدادات من شركاء المشروع وعلى رأسها وزارة الخارجية.

ولفت الحسين النظر إلى أن وثيقة التأمين الصحي على الزائرين تشمل جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة بغرض الزيارة أو تمديدها، أو بغرض المرور وكذلك مرافقيهم باستثناء حُجّاج بيت الله الحرام والمعتمرين والدبلوماسيين والزائرين للممثليات والمنظمات الدولية للأعمال الدبلوماسية وضيوف الدولة.

«التجارة» تستدعي 2500 سيارة «هيونداي» لخلل في الإطارات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم، عن استدعاء 2504 سيارة “هيونداي جينيسيس” موديل 2015 وذلك لوجود احتمالية تسرب هواء من الإطارات.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: إن الخلل في سيارات “هيونداي جينيسيس” المُستدعاة، هو وجود احتمالية تسرب الهواء من الإطارات والتي قد يعرضها للتلف، وطالبت الوزارة العملاء الاتصال بالوكلاء لإجراء الإصلاحات اللازمة بالمجان.

هيئة الطيران المدني تُحقق في «مقطع مطار ينبع»

وجه رئيس هيئة الطيران المدني بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات مقطع فيديو انتشر في مطار ينبع لعوائل يفترشون الأرض مع أطفالهم.

وتأسَّف بيانٌ صادر عن الهيئة للمقطع المتداول والذي يُظهر بعض العوائل والأطفال في مطار ينبع بعد تأخر رحلتهم وعدم السماح لهم بالجلوس في صالات الانتظار الدولية لوصول رحلة دولية.

إحباط تهريب 33 ألف زجاجة خمر ضمن إرسالية فواكه بالبطحاء

فَشِلت محاولة أحد القادمين إلى المملكة عبر منفذ البطحاء، إدخال كمية كبيرة من الخمور بلغت 33 ألفاً و288 زجاجة، بعد أن تمكن رجال الجمارك في المنفذ من كشفه وضبط الكمية.

وكان المهرب يستقل عند قدومه للمنفذ شاحنةً تحمل إرسالية عبارة عن “فواكه” متجهة إلى دولة شقيقة عبر المملكة، بداخلها هذه الكميات الكبيرة من الخمور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook