الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

داعيًا لفتح المراكز الصيفية.. عبدالعزيز قاسم: معظم المتفوقين من حَفَظة كتاب الله

5ffb58fa-3c1a-48fb-a3e9-ceccee09547d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دعا الكاتب الصحفي عبدالعزيز قاسم، إلى إعادة فتح المراكز الصيفية ودعمها في المدارس والمجتمع، ولكن بعد وضع رؤية استراتيجية وطنية محكمة تضمن غرس منهج هذه البلاد من وسطية واعتدال وعقيدة صحيحة في فكر الشباب، الذين اتجه بعضهم اليوم إلى الإنترنت.

اضافة اعلان

وتأسَّف قاسم في مقاله المنشور اليوم بصحيفة "الوطن"، على السجال الواقع بعد إعلان وزير التعليم عزام الدخيل، نيته فتح فصول "اختيارية" لتحفيظ القرآن الكريم في المدارس العامة، ومهاجمة بعض الليبراليين له بضراوة.

وأوضح أنه غادر أروقة وزارة التعليم وتقاعد منها تقاعداً مبكراً "وها أنا أقدم شهادتي حيال تلك المرحلة، ومقسماً بالله تعالى أن معظم المتفوقين من طلبتنا في المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها هم من حفظة كتاب الله".

وتابع أن أوائل الطلاب في معظم المدارس التي مر عليها كان أغلبهم من هؤلاء الفتية الذين توضأت وجوههم بنور القرآن، بل وأكثر الطلاب الذين يتوافرون على الشجاعة والجرأة الأدبية وملكة اللغة وجسارة الحديث وقوة المنطق وفصاحة اللسان هم من طلبة تحفيظ القرآن الكريم، وكل الأنشطة الطلابية التي تقام في المدارس الحكومية من يتصدر غالبيتها ويقوم عليها هم هؤلاء الفتية الذين ترى نور الإيمان في محياهم، وقد انعكست بركة السور التي يحفظونها على وجوههم.

ومضى الكاتب يقول "اسألوا مديري المدارس، وتثبتوا من مشرفي الوزارة؛ سيخبرونكم بهذه الحقيقة، التي لا تكمن كفائدة وحيدة لمثل قرار الوزير، فغير ما ذكرنا آنفاً، هناك جانب تربوي مهم في هذا القرار، يتمثل في أن هذه الفصول ستكون أمام عين الوزارة وبصرها، ويمكن وضع برامج وطنية وقائية ضد الفكر المتطرف أو المتحرر، ينسلك فيها فلذات الأكباد هؤلاء".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook