الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط يواصل هبوطه مع وصول إنتاج أوبك إلى مستوى قياسي في يوليو

102014161465
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

واصلت أسعار النفط هبوطها اليوم الاثنين بسبب القلق من زيادة المعروض في الوقت الذي وصل فيه انتاج منظمة أوبك إلى مستويات قياسية في يوليو في حين أثارت بيانات صينية ضعيفة مخاوف من تزايد بطء النمو في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

اضافة اعلان

ولم تبد المملكة والأعضاء الآخرون في أوبك علامة على حدوث تذبذب في تركيزهم على الدفاع عن حصتهم في السوق بدلاً من الأسعار، في الوقت الذي وصل فيه انتاج أوبك إلى أعلى مستوى شهري في التاريخ الحديث في يوليو حسبما أظهر مسح لرويترز.

وأدى عدم وجود خطة من قبل أوبك لاستيعاب عودة مزيد من النفط الإيراني مخاوف بشأن المعروض من النفط. وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه في تصريحات أذيعت يوم الأحد إن من المتوقع أن تزيد إيران الانتاج 500 ألف برميل يوميا فور رفع العقوبات عنها ومليون برميل يومياً في غضون أشهر.

وهبط سعر خام مزيج برنت 44 سنتا إلى 51.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 0213 بتوقيت جرينتش.،  وهبط سعر الخام الأمريكي 36 سنتا إلى 46.76 دولار للبرميل بعد وصوله إلى أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر مسجلاً 46.35 دولار.

وهبطت أسعار أقرب شهر استحقاق 20.8 في المئة في يوليو وهو أكبر هبوط شهري منذ أكتوبر عام 2008.

وأظهر مسح رسمي يوم السبت توقف النمو في شركات قطاع الصناعات التحويلية الكبيرة بالصين بشكل مفاجئ في يوليو بعد هبوط الطلب في الداخل والخارج ليُضاف ذلك إلى مخاوف من هبوط شهدته أسواق الأسهم الصينية في الآونة الأخيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook