الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معاقبة 3 موظفين بالسجن لسرقتهم أجهزة حساسة بأرامكو

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

تضاربت الأنباء حول طبيعة التهم التي وُجهت إلى ثلاثة موظفين يعملون في مؤسسة صيانة للحاسب الآلي، تعمل في شركة أرامكو السعودية، وصدرت في حقهم أمس أحكام قضائية بالسجن راوحت بين 3 و 6 أعوام، جاءت بسبب سرقة أجهزة تحوي معلومات سرية، إضافة إلى تخزين معلومات تسيء إلى المملكة وعلمائها.

اضافة اعلان

وذكرت أنباء إلى أن المحكوميـن كان غرضهـم السرقة فقط، وليس الإساءة إلى الشركة، أو تسريب معلومات سرية أو بيعها، وإنما كانت المعلومات ضمن المسروقات، كما أنه لم تكن لهم علاقة بالهجوم الذي تعرضت له «أرامكو» العام الماضي وتسبب في خسائر كبيرة لها، ولذلك جاءت الأحكام مخففة نوعاً ما، فيما أشارت أنباء أخرى إلى أن الغرض من السرقة هو تسريب معلومات سرية عن شركة أرامكو السعودية , ولم تصدر الشركة أي تعليق رسمي، إذ من المتوقع أن تقوم بذلك لتوضيح ملابسات القضية.

وكشفت مواقع على شبكة الإنترنت أمس أن المحكمة الجزئية المتخصصة في منطقة الرياض أصدرت حكماً بالسجن على موظف يعمل في مؤسسة صيانة الحاسب الآلي المتعاقدة مع شركة «أرامكو» السعودية، يقضي بسجنه ستة أعوام، والحكم على مساعدَيْه الاثنين بالسجن ثلاثة أعوام لقيام المتهم الأول بارتكاب جريمة التجسس، واستغلال طبيعة عمله لتسريب معلومات سرية عن شركة «أرامكو» السعودية. حسب (الحياة) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook