الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الإغاثة الإسلامية تُسلِّم السودان 43 جهاز غسيل كُلَى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

سلَّمت هيئةُ الإغاثة الإسلامية التابعة لرابطة العالم الإسلامي الحكومة السودانية 43 جهازاً لغسيل الكُلى.

اضافة اعلان

وأقيم بالمناسبة حفل في الخرطوم اليوم بحضور النائب الأول للرئيس السوداني الفريق ركن بكري حسن صالح ووزير الصحة بحر إدريس ووالي الخرطوم الفريق ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين ووزراء الصحة بولايات السودان وعدد من مسؤولي المنظمات والهيئات في البلاد.

وأوضح مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالسودان حامد بن عاتق الرفاعي في كلمة خلال الحفل أن الهيئة قدمت هذه الأجهزة نظراً لما يعانيه مرضى الكلى وحاجتهم الماسة لمراكز غسيل الكلى، مشيراً إلى أن الهيئة أقامت كذلك مخيماً لمرضى الكلى بمستشفى ابن سينا وتم خلاله التعامل مع 60 حالة.

كما أفاد الرافعي بأن الهيئة قامت بإجراء 39 عملية قسطرة قلب بدون تدخل جراحي بمدجينة ودمدنى في وسط السودان، إضافة إلى إجراء عمليات قسطرة قلب لـ 100 طفل وإجراء عمليات مسالك بولية لـ100 حالة.

وأشار إلى أن الهيئة نفذت خلال ثلاثة وعشرين عاماً مئات البرامج في مجالات الرعاية الاجتماعية حيث بلغ عدد الأيتام المكفولين أكثر من أحد عشر ألف يتيم.

وأبان أن الهيئة في السودان عملت في مجال الإغاثة العاجلة وبناء المساجد وحفر الآبار لمياه الشرب وإقامة عشرات المدارس، معرباً عن شكره للحكومة السودانية على تذليل الصعاب وتقديم التسهيلات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook