الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحوثيون يمنعون المواطنين «غير أبناء مأرب» من دخول المحافظة

المقاومة-الشعبية-تكبد-الحوثيين-عشرات-القتلى-في-مأرب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - محمد عياش:

أكد مصدر محلي لـ"تواصل" أن مليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، بمنع دخول أي شخص إلى محافظة مأرب من غير أبناءها.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر، أن مليشيا الحوثي وصالح، تقوم منذ الصباح، بالتدقيق في هويات المسافرين، في نقاطها المنتشرة على طريق صنعاء مأرب، وعلى وجه التحديد في مفرق الجوف، وأي شخص من خارج محافظة مأرب، لا تسمح له بدخول المحافظة، وتجبره على العودة إلى صنعاء.

وأشار المصادر، إلى أن أعداد كبيرة من المسافرين رفضت المليشيا الحوثية السماح بدخولهم إلى المحافظة، منوهاً إلى أنها تسمح فقط لمن هو من أبناء المحافظة بالمرور.

ورجّح المصدر، أن يكون هذا الإجراء الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح، يأتي في سياق توجه الجماعة لفرض حصار على المحافظة، بالإضافة إلى رغبتها في عزل المحافظة عن بقية المحافظات، وخصوصاً محافظات إقليم آزال، في الوقت الذي تحشد تلك المليشيا قواتها للسيطرة على مأرب.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد جبهات القتال في محافظة مأرب مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للشرعية، وبين مليشيا الحوثي المسلحة وقوات علي عبدالله صالح.

وتحاول مليشيا الحوثي وصالح تحقيق تقدم في محافظة مأرب للتعويض على الخسارة التي منيت بها في المحافظات الجنوبية، حيث صعدت مؤخراً من هجماتها على مواقع المقاومة في غرب وجنوب وشمال المحافظة، إلا أن المقاومة الشعبية والجيش الشرعي تصدوا لكل تلك الهجمات وأحبطوها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook