الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العمل) توظف نساء لمراقبة المحلات والأسواق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد رئيس فريق العمل الإشرافي على الأعمال الميدانية بمكاتب العمل سعود الصنيتان توجه الوزارة إلى توظيف نساء لمراقبة الأسواق والمحال التجارية المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية التي شملها قرار وضع بائعات فيها.

اضافة اعلان

وأوضح الصنيتان أن الوزارة تعمل على إعداد آلية توظيف وعمل المراقبات، لافتاً إلى أن عمل المراقبات سيتمحور في متابعة قرارات الوزارة وتنظيم العمل في تلك المحال وإبلاغ الوزارة عن أية مخالفة فيها.

وكانت فرق التفتيش في وزارة العمل بالتعاون مع بلدية البديعة في الرياض أغلقت مساء أول من أمس 3 محلات لبيع أدوات الماكياج في سوق الرياض الدولي (غرب العاصمة)، لمخالفتها قرار «التأنيث»، والاعتماد على الرجال في البيع داخل تلك المحال لافتاً إلى أن 15 محلاً صححت أوضاعها بتوظيف نساء بدلاً من الباعة الرجال , وذكر الصنيتان أن الوزارة أشعرت المحال بالإغلاق في حال عدم تصحيح أوضاعها، وأرسلت مفتشاً إليها وإعطائها مهلة 14 يوماً لتصحيح أوضاعها، إلا أنها واصلت عملها من دون توظيف نساء.

وشدد على أن الوزارة لن تعيد فتح تلك المحال لمواصلة نشاطها في البيع إلا بعد زيارة أصحابها مقر مكتب العمل للتوقيع على ضمانات توظيف نساء للبيع في تلك المحال , ولفت إلى أن الوزارة لن تتهاون في إغلاق أي محال مخالفة لقرار التأنيث، مؤكداً إغلاق 18 محلاً لبيع المستلزمات النسائية قبل أسبوعين لعدم تطبيقها قرار الـ«تأنيث». حسب (الحياة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook